اطلاق أغلى قطعة أزياء تراثية اماراتية مرصعة بالمجوهرات قيمتها مليون ومئتي ألف درهم

0
189

الإمارات العربية المتحدة – دبي:

كشفت مصممة الأزياء رنا القدسي من دار أحجار عن ثوب تراثي إماراتي مرصع بالذهب والمجوهرات واللؤلؤ تبلغ قيمته مليون ومئتي ألف درهم، مما يجعله واحداً من أغلى الثياب التراثية الإماراتية التي تم إطلاقها، حيث نجحت المصممة رنا القدسي في إبداع نمط تصميمي متميز  في عالم الموضة، لتحيك بلمساتها الفنية قطعة من ذهب، قطعة أحادية الفكرة متقنة بأناقة التصميم وجودة التفاصيل ترتديها امرأة استثنائية تلمع أمام الجميع كنجمة تكسر قواعد الإطلالات المألوفة.

يشار أن الثوب الإماراتي الجديد لا تكمن قيمته في الجواهر المرصعة وحسب بل بتصميمه المتفرد وفكرته المستوحاة من نسيج الثقافة الإماراتية، ويُعتبر الثاني من نوعه الذي قامت بتصميمه بالذهب والمجوهرات الثمينة بهذه الفخامة الآسرة. وقد تم بيع الثوب السابق بمبلغ مليون و مئتي ألف درهم، حيث اشترته سيدة عربية في حفل أقيم في دبي في العام 2013.
وتتميز تصاميم دار أحجار عموماً بكونها تتناغم مع كل المناسبات ، وترتديها السيدة التواقة للزهو والتفرد، لمنحها إطلالة استثنائية تبهر الأنظار كما لو أنها جوهرة المكان، فتخطف الأضواء بتألقها الناعم وتثير انتباه الحضور من دون ضجيج.

تم إطلاق هذا الثوب الفريد من نوعه، خلال مراسيم حفل فخم  في مقر دار “أحجار”، بيت الأزياء والعطور ومستحضرات العناية بالبشرة في شارع بور سعيد بدبي.
وبجانب إطلاق الثوب الفاخر، تم أيضاً الكشف عن مجموعة منتجات العناية بالبشرة من الدار نفسها، والتي تجذب اهتمام كل باحث و باحثة عن بشرة خالية من العيوب، فهذه المجموعة تعمل على تنقية البشرة من الكلف والتصبغات وإغلاق المسام المفتوح وتتميز هذه المنتجات بمكوناتها الطبيعية و الخالية من أي حافظات أو مواد كيميائية، مما يجعلها خياراً آمناً للعناية بالبشرة، وشهدت الإحتفالية حضور نجوم المجتمع، وممثلي وسائل الإعلام المحلية، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤثرين ونشطاء التواصل الاجتماعي.

وقالت المصممة رنا القدسي أن مفتاحها السحري في تنفيذ قطع فارهة بكل هذه القيمة والأصالة ، يتجلى في انتقاء أقمشة عالية الجودة تغزل منها تصميماً أحادياً تمزج فيها بين فخامة المظهر وطابع الإبهار والقيمة الثقافية، إلى جانب لمسات إبداعية في تطريز تفاصيل تستنطق جوهر الجمال .

فيما أشارت أن هذه القطعة المتميزة استغرقت حياكتها وتصميمها أكثر من 5 أشهر، وقد جاءت فكرتها مستوحاة من أزياء التراث المحلي الإماراتي، لتكون معبرة في جوهرها عن مكنونات البيئة البحرية، مما أضفى على هذا الثوب لمسة ساحرة من الجمال والأناقة.

وأضافت رنا : استخدم بهذه القطعة أحجار الذهب واللؤلؤ لتطعيم أجزاءها بأشكال مشغولة بإبداع لإثراء أدق التفاصيل بأعلى جودة وقيمة ، فحولت الخامة إلى لوحة فنية ، تفهمها السيدات الباحثات عن الأناقة .
يذكر أن دار أحجار من بين العلامات التجارية الراقية والمرموقة في صناعة الموضة والجمال. تشتهر الدار بتصميماتها الأنيقة والمبتكرة في مجال الملابس والعطور ومستحضرات العناية بالبشرة. وتعمل على تقديم منتجات عالية الجودة تمزج بين عناصر التراث والتصميم العصري بما يلبي أذواق كل محبي الجمال .