المغرب يبحث عن مكان في المربع الذهبي في مواجهة مالي

0
152

يواصل منتخب المغرب كتابة التاريخ، وهذه المرة في مونديال الناشئين، عندما يواجه مالي في ربع نهائي المسابقة المقامة في إندونيسيا.

ونجح منتخب “أسود الأطلس” في عبور إيران بدور الـ16 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 والتفوق بركلات الترجيح.

مهمة صعبة تنتظر كتيبة المدرب شيبا، فمنتخب مالي أظهر مستويات مميزة للغاية في هذه البطولة، وليس أدل على ذلك من الفوز 5-0 على المكسيك بثمن النهائي.

ويلتقي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، السبت 24 نونبر 2023، بملعب “ماناهان” بمدينة “سوراكارتا”، مع نظيره المالي، وكله تصميم لحجز مكان في المربع الذهبي ضمن منافسات لكأس العالم الذي تستضيفه إندونيسيا.

يدخل المنتخب المغربي هذه المباراة برغبة قوية من أجل تحقيق الفوز في هذه المواجهة الإفريقية ومواصلة تألقه، خصوصا بعد أن حقق إنجازا تاريخيا بتأهله لربع نهاية كأس العالم لأقل من 17 سنة لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية.




وأكد فتيان الأطلس خلال مواجهتهم للمنتخب الإيراني على قوة ذهنية كبيرة، خصوصا بعد أن استقبلوا هدفا إيرانيا ضد مجرى اللعب في آخر 20 دقيقة، قبل أن يقوموا برد فعل قوي، ويسجلوا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، ثم حسم المباراة عن طريق الضربات الترجيحية (4-1).

ويجسد هذا التأهل التاريخي مسيرة الفتيان المميزة في كأس العالم بإندونيسيا، وذلك بعد أن تمكنوا من احتلال صدارة المجموعة الأولى في دور المجموعات.

وأكد فتيان الأطلس خلال مواجهتهم للمنتخب الإيراني على قوة ذهنية كبيرة، خصوصا بعد أن استقبلوا هدفا إيرانيا ضد مجرى اللعب في آخر 20 دقيقة، قبل أن يقوموا برد فعل قوي، ويسجلوا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، ثم حسم المباراة عن طريق الضربات الترجيحية (4-1).

وقال مهاجم أشبال الأطلس نسيم عزاوزي بعد الحصة التدريبية للمنتخب المغربي أمس الخميس بسوراكارتا: “نريد مواصلة رحلتنا في هذه المنافسات لمواصلة كتابة تاريخ كرة القدم المغربية”.

ولتحقيق هذا الهدف، سيكون فتيان الأطلس مطالبين بتحقيق الفوز على منتخب مالي يعرفونه جيدا.

وتعتبر مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره المالي بمثابة إعادة لمباراة نصف نهاية كأس الأمم الإفريقية في ماي الماضي، والتي كانت انتهت بفوز أشبال الأطلس بالضربات الترجيح (6-5)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي صفر لمثله.

ويطمح المنتخب المالي لتكرار الإنجاز الذي حققه في منافسات كأس العالم 2015 بالشيلي، ببلوغه المباراة النهائية للمونديال.

وتمكن المنتخب المالي، بقيادة الدولي السابق سوميلا كوليبالي، من تحقيق الفوز على أوزبكستان (3-0)، وكندا (5-1) في دور المجموعات، قبل أن يتأهل لدور الربع على حساب نظيره المكسيكي بعد الفوز عليه بخمسة للاشيء.

بطولة كأس العالم لأقل من 17 سنة تُنقل فقط وحصريًا من خلال قنوات “بي إن سبورتس”.

مباراة المغرب ومالي ستكون منقولة عبر قناة “beIN Sports HD 5” المشفرة.

البث المباشر لمباراة المغرب ومالي سيكون متاحًا من خلال تطبيق “تود” ولكن باشتراك خاص.

فضلًا عن ذلك، يمكن متابعة المباراة أيضًا عبر الإنترنت من خلال الاشتراك في خدمة “بي إن كونكت”.