صفوف اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب، تتعزز بنقابة قطاعية مستقلة جديدة

0
152

بعد سلسلة من الاتصالات واللقاءات المباشرة والتي تمت عن بعد، وبعد التشاور بين العديد من الممرضين وتقنيي الصحة، انعقد بالربط، بمقر النقابة المغربية المستقلة لقطاعات البناء والإسكان والتعمير والتنمية المجالية SMASCHU التي تترأس اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب USAM، حضوريا وبواسطة تقنيات التواصل عن بعد، جمع عام يوم الاثنين 19 أبريل 2021 لتأسيس النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب S2ITSM، كعضو في اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب. وتم اللقاء تحت إشراف الأخ محمد مرفوق، رئيس اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب.

وبعد أن تطرق الحضور وكذا المشاركون عن بعد، إلى القضايا التي تهم القطاع بصفة عامة والتي تهم فئة الممرضين وتقنيي الصحة بالخصوص، وبعد أن تدارسوا بعضا من القضايا والمشاكل الأساسية التي تشغل بال الممرضين وتقنيي الصحة على الصعيد الوطني، وبعد الاستماع للعرض حول التعريف باتحاد النقابات المستقلة بالمغرب، الذي قدمه الأخ محمد مرفوق، رئيس الاتحاد، صادق الجمع العام على القانون الأساسي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب وعلى قبول عضوية نقابتهم في اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب..

هذا، وتم انتخاب الأخ مصطفى جعي كاتبا وطنيا للنقابة المستقلة للمرضين وتقنيي الصحة بالمغرب S2ISTM، وتكوّن المكتب الوطني من 24 عضوا من دوي الكفاءة والحس النضالي العالي..

وللإشارة، فإن الأخ مصطفى جعى، الممرض بمدينة طنجة والكاتب الوطني للنقابة المستقلة للمرضين وتقنيي الصحة؛ هو باحث في سلم الدكتوراه تخصص القانون الإداري؛ حاصل على دبلوم المرافق الصحية 2018؛ وعلى ماستر في حقوق الإنسان 2016؛ وشهادة مزاولة المحاماة 2015؛ والإجازة في القانون الخاص 2014.. وهو خريج المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط 2007/2004.

والأخ مصطفى جعي، مؤلف كتاب “المسؤولية الطبية والتمريضية على ضوء الاجتهاد القضائي الصحي”، وله عدة مقالات في المجال الصحي؛ وسبق له أن شغل رئيسا لمجلس الممرضين والممرضات؛ وساهم في المشاركة والتأطير لعدة ندوات في مجال القانون والاجتهاد القضائي الصحي وقوانين مزاولة المهن الصحية..

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا