ميناء طنجة المتوسط…ضبط وحجز ما يناهز 16 طن من مخدر الشيرا

0
192

محمد القندوسي

مكنت عملية أمنية مشتركة لمصالح الجمارك والأمن بميناء طنجة المتوسط، من ضبط كمية من مخدر الحشيش، قدرت بنحو 16 طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، كانت مدسوسة بعناية داخل صناديق خشبية محملة على متن مقطورة موصولة بشاحنة للنقل الدولي مسجلة بالمغرب، يسوقها مواطن مغربي يبلغ من العمر 35 سنة.

وفي هذا الصدد، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط مكنت من ضبط هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات .

وأردف المصدر، أنه وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم الاحتفاظ بالسائق تحت تدابير الحراسة النظرية ، من أجل البحث معه في المنسوب إليه، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف كل الأشخاص الضالعين في الشبكة الإجرامية المتورطة في هذه القضية، ورصد امتداداتها المحتملة داخل المغرب وفي أوروبا، وكذا تحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية عابرة للحدود الوطنية.

وتندرج هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لتعزيز إجراءات المراقبة الحدودية، ومكافحة كل أشكال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا