نظمت مبادرة “گومي تگراي ” حفلاً تكريماً بدار الثقافة أم السعد

0
114

نظمت مبادرة “گومي تگراي ” يوم السبت حفلاً تكريماً بدار الثقافة أم السعد لفائدة فائزات مسابقة “دعم المواهب” التي تم تنظيمها في الأسابيع الماضية ..

ابتدأ الحفل بكلمة إفتتاحية من طرف إدارة المبادرة موضحين فكرة و أهداف المسابقة بحضور نخبة من أطر الثقافة و الصحافة و الإعلام و أيضا الكتاب و الشعراء .

وعليه، تناول برنامج الحفل مجموعة من الأنشطة أبرزها توجيه الضيوف أصحاب الكفاءات عدة نصائح و توجيهات للموهوبات.

كما سُلِّمت الكلمة للفائزات عن مواهب: الإلقاء الصوتي ، الكتابة ، القراءة ، الرسم و في الختام توجه الحضور في أجواء تحفيزية مفعمة بالحماس لإقامة حفل شاي و أخذ الصور و التعارف بين المشاركات و الضيوف الكرام .مع احترام الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا كوفيد 19..

بهدف مد جسور العلم و إيقاد شعلة المعرفة بالمجتمع، نظمت مبادرة كومي تكراي حفل تكريم الفائزين بالجوائز، في دورتها الأولى بمقر مديرية الثقافة.

وجاء هذا الحفل تحقيقاً لِتعزيز الفكر الريادي للفئة النسوية من خلال رفع مستوى الإنتاج الفكري والعلمي لمجتمع يقرأ..

استهلت الأمسية فقراتها بكلمة افتتاحية للحضور الكريم، إحياءً لحفل تقديم الجوائز فكانت البداية بتوسيع رقعة الحوار التي شيدت بالثقافة الأصيلة لإناث المجتمع و الرؤية الأدبية لتنمية القراءة و الكتابة، كما نوه الضيوف تألق المشارِكات بمشاركتهن بخدمة الأهداف لخلق بصمة نسائية في المجتمع نحو قمم عالية، و مراتب متقدمة .

(مداخلة منيصير داهي): 

https://www.facebook.com/watch/?v=588569682309586

وخلال هذا الحفل، تسلم الفائزون بهذه النسخة الأولى جوائزهم بمجالات مختلفة، كخطوة فعلية لترسيخ أسس القراءة و تطوير مهارات التعليق الصوتي و تعزيز ثقافة الكتابة.
(مداخلة ليلى زعيزاع).

بناء على نوعية هذه المسابقات المعرفية الحافلة بالشغف و الحماس و الطموح لإبداء الدور الفعال للمرأة الصحراوية و المواهب المشرقة بِقوة بارزة على ساحة المجتمع.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا