رومان سايس وعز الدين أوناحي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من الكان

0
202

عز الدين أوناحي، لاعب كرة قدم مغربي محترف، يلعب في مركز الوسط، بدأ مسيرته الكروية في مدرسة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، ثم التحق بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، التي فتحت له أبواب الاحتراف بالديار الفرنسية في سن مبكرة، وهو يلعب الآن مع نادي “أونجيه” (Angers SCO) بعقد يمتد إلى سنة 2026.

نشر موقع “Sofascore” المتخصص في الأرقام والإحصائيات الرياضية التشكيلة المثالية لمباريات الجولة الأولى لكأس أمم إفريقيا 2023 المقام بكوت ديفوار.

وعرفت التشكيلة المثالية، تواجد الثنائي المغربي رومان غانم سايس وعز الدين أوناحي، إضافة إلى الثنائي المصري محمد صلاح ومصطفى محمد.

وفي مايلي التشكيلة:

ولد عز الدين أوناحي يوم 19 أبريل/نيسان 2000 في مدينة الدار البيضاء، لعائلة شغوفة بالرياضة، وهو الابن الأوسط لأسرته المكونة من 3 إخوة، يمارس أخواه كرة القدم أيضا على مستوى أقسام الهواة، كما أنّ عمّه لاعب كرة قدم سابق في نادي الرجاء الرياضي البيضاوي على مستوى الفئات الصغرى للنادي، قبل أن تضع إصابة حدا لمسيرته الكروية، كما أن ابن عمته رضا مهناوي لاعب كرة قدم محترف يلعب في مركز ظهير أيمن في نادي الجيش الملكي لكرة القدم.