مجلس عمالة الدار البيضاء تدشين المشاريع الاولى الخاصة بتهيئة و تجهيز مركبات سوسيو رياضية للقرب من الجيل الجديد

0
143

تفعيلا لبرنامج تنمية عمالة الدارالبيضاء الكبى 2021 – 2016 ، يقوم مجلة العاملة بتنسيق مع مقاطعات وعمالات  الدار البيضاء بتنسيق مع مقاطعات عمالات الدارالبيضاء ابتداء من اليوم الخميس 23 يونيو ، بتدشين المشاريع الأولى الخاصة بتهيئة وتجهيز مركبات سوسيو رياضية للقرب من الجيل الجديد.   

ويأتي تدشين هذه المشاريع كتكريس لتوجهات مجلس عمالة الدار البيضاء من أجل توفير فضاءات ملائمة للاسترخاء ولممارسة الرياضة، و التي من شأنها تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، وكذا تحقيق الاندماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة، وذلك من خلال ضمان ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية لفائدة الأطفال والشباب والمسنين.

هذا المشروع  الذي سيتم افتتاحه على 3 مراحل، يتضمن تهيئة وتجهيز 20 مركبا سوسيو رياضيا للقرب على مستوى 13مقاطعة موزعين على ثلاث فئات: فئة 2500 متر مربع، فئة 5000 متر مربع وفئة 10000 متر مربع. 

وسيتم افتتاح مشارع المرحة الأّولى على النحو التالي : مقاطعة عين الشق في 24 من شهر يونيو الجاري – الحي الحسني في 25 من الشهر الجاري، واخيراً مقاطعة الفدائ في 29 منه..

 ومن بين هذه المركبات، مركب سوسيو رياضي خاص بالأشخاص في وضعية إعاقة، يمتد على مساحة 10000 متر مربع، يشمل فضاء خاص بألعاب الأطفال في وضعية إعاقة، ومسارات خاصة بالترويض الحركي، ومسارات مهيئة لولوجيات الكراسي المتحركة، بالإضافة لتجهيز المركب بمعدات اللياقة وممارسة الرياضة.

 

وقد تم الإنتهاء من أشغال تهيئة وتجهيز 7 مركبات تشمل فضاءات خضراء، وفضاءات للمشي والاسترخاء لفائدة المسنين والمتقاعدين، و فضاءات لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وملاعب لكرة الطاولة وكرة السلة والكرة الحديدية، بالإضافة الى تجهيز هذه المركبات بوسائل التسلية والألعاب التربوية والإجتماعية كالشطرنج، في  حين لاتزال الأشغال في طور الإنجاز لباقي المركبات.

 هذا المشروع جاء وفق تصور جديد يهدف إلى ضمان التقريب بين ممارسة الرياضة ومجموعة من الأنشطة الاجتماعية في فضاء واحد مفتوح في وجه العموم. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا