نقابة الصحفيين المغاربة تحتج على المجازر الإسرائيلية وتدعوا لـ “وقفة احتجاجية” أمام سفارة فليسطين

0
203

نددت نقابة الصحافيين المغاربة، اليوم الاثنين،  بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ولاسيما الغارات الفاشية التي استهدفت الصحفيات والصحفيين في خرق سافر للقانون الدولي.

وقالت النقابة في بيان لها، اطلعت عليه “المغرب الآن”، إنها ستنظم يوم الثلاثاء 07 نونبر 2023، وقفة احتجاجية تعبر فيها عن إدانتها للمجازر المروعة التي تقترفها آلة الدمار الغاشمة لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، بقطاع غزة، والاستهداف الممنهج للصحفيات والصحفيين في خرق سافر للقانون الدولي.

وأشارت أن الوقفة تأتي أيضا للتضامن مع الصحافيات والصحفيين في نقابة الصحفيين الفلسطينيين الذي يواجهون الموت في كل حين. ولفتت إلى أن هذه الوقفة التضامنية الاحتجاجية ستنطلق ابتداء من الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء، أمام مقر سفارة فلسطين بالرباط.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود” قد قالت يوم الأربعاء الماضي، إن 34 صحفيا قتلوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وإن 12 منهم على الأقل قُتلوا خلال تغطيتهم لأحداث الحرب، 10 منهم قتلوا في غزة، وواحد في لبنان، وآخر في إسرائيل.

فيما أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الأسبواع الماضي، ارتفاع عدد الصحفيين والإعلاميين القتلى جراء الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38.

من جانبها، دعت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحرية التعبير، إيرين خان، إلى حماية الصحفيين في قطاع عزة، وضمان سلامتهم في وجه الانتهاكات التي يتعرضون لها، خلال الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على القطاع التي أدت لاستشهاد عشرات الصحفيين، وأفراد من عائلاتهم.

ومنذ أكثر من شهر يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة قتل فيها أكثر من 10 آلاف فلسطيني منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 153 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.