المحكمة الرياضية الـ”طاس” ترفض طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن أزمة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

0
194

رفضت المحكمة الرياضية الدولية “طاس” الطلب المستعجل الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة، بشأن إيقاف قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الصادر يوم 24 أبريل الجاري القاضي بخسارة الفريق الجزائري 3-0.

كما سيحال الملف على لجنة الانضباط لإمكانية إصدار قرارات تأديبية محتملة.

وذكرت مصادر أخرى، أن محكمة التحكيم الرياضية ستنظر للطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لإصدار قرارها في الموضوع، لكن دون إبطال القرار الصادر عن لجنة الأندية بـ”الكاف” بشكل فوري.

وأوضحت المصادر ذاتها أن محكمة التحكيم الدولية ستنظر في الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لإصدار قرارها في الموضوع؛ لكن دون إبطال القرار الصادر عن لجنة الأندية بـ”الكاف” بشكل فوري.

وكان اتحاد العاصمة قد رفض خوض مباراة الإياب ضد نهضة بركان يوم الأحد الماضي ، بسبب احتجاج نادي اتحاد العاصمة الجزائري على قمصان نهضة بركان التي تضمنت خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء المغربية، وتم إعلان تأهل الفريق المغربي لملاقاة الزمالك المصري في النهائي.

“أزمة القمصان تتكرر”.. اتحاد العاصمة الجزائري يرفض مواجهة مضيفه نهضة بركان بسبب خريطة المغرب كاملة

وبعد إلغاء المباراتين، تم اعتبار نهضة بركان فائزا في مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي بالنتيجة ذاتها 3-0 ليبلغ المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيلتقي نادي نهضة بركان في النهائي مع فريق الزمالك المصري، الذي تجاوز فريق دريمز الغاني في نصف النهائي بثلاثية نظيفة بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب.