المغربي إبراهيم دياز يقود ريال مدريد للفوز بلقب الليغا الإسباني

0
270

نجح الملكي ريال مدريد من الظفر بلقبه الـ 36 لبطولة كرة القدم الإسبانية، وذلك عقب فوزه، يوم السبت، على قادس (3-0)، وخسارة ملاحقه المباشر برشلونة (4-2) أمام جيرونا.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي المغربي إبراهيم دياز الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 51، وصنع الهدف الثاني للبديل الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 68، قبل أن يختم خوسيلو المهرجان (90+3).

وقبل أربعة أيام من نهاية الدوري الإسباني، يتقدم النادي الملكي بفارق 14 نقطة عن الفريق الكتالوني وبـ 13 نقطة عن جيرونا، صاحب المركز الثاني في الترتيب.

وفاز ريال مدريد على ضيفه قادش بثلاثية نظيفة، السبت، على ملعب “سانتياغو برنابيو” ضمن منافسات الجولة 34 للمسابقة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد أن احتفظ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال بمعظم العناصر الأساسية على مقاعد البدلاء، لإراحتهم قبل مواجهة بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل.

وفي الشوط الثاني نجح “الميرينغي”، بعد عدة تبديلات على تشكيلة الفريق، في تسجيل 3 أهداف حملت توقيع المغربي إبراهيم دياز، والإنجليزي جود بيلينغهام، وخوسيلو في الدقائق 51، و68، و90+3.

وهو الفوز السابع تواليا لريال مدريد في الدوري والـ27 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة، موسعا الفارق إلى 14 نقطة أمام برشلونة الذي تراجع للمركز الثالث لصالح جيرونا الذي صعد للوصافة برصيد 74 نقطة.

بهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة، فيما تجمد رصيده قادش عند 26 نقطة في المركز الثامن عشر ليبقى مهددا بالهبوط للدرجة الثانية.

وينتظر الريال التتويج بلقب الدوري الإسباني في حال تعثر برشلونة الذي يحل ضيفا لاحقا على جاره جيرونا صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة قبل 4 جولات على ختام المسابقة.