المغرب يتألق في أولمبياد باريس: قائمة 60 رياضياً وتصنيف “منتخب كرة القدم” ضمن المنتخبات الأعلى قيمة بـ 166 مليون يورو

0
257

“في إعلان حصري أمس، أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية عن قائمة تضم 60 رياضيًا سيمثلون المملكة في أولمبياد باريس 2024. يأتي هذا الإعلان في وقت تحقق فيه المنتخب المغربي تصنيفًا استثنائيًا، حيث حصل على مكان ضمن أغلى المنتخبات المشاركة بقيمة سوقية تصل إلى 166 مليون يورو، وفقًا لموقع Transfermarkt المتخصص في إحصاءات اللاعبين وتقييمات قيمتهم السوقية.”

الرباط – أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية عن قائمة مميزة تضم 60 رياضيًا يمثلون المغرب في أولمبياد باريس 2024.

يشمل هذا الفريق الواسع رياضيين في 19 رياضة مختلفة، من بينها القوة وكرة القدم والملاكمة.

وأفادت اللجنة بأن هذه اللائحة تشمل رياضيين سيمثلون المملكة في 19 رياضة مختلفة، من بينها ألعاب القوى، كرة القدم، والملاكمة.

ويراهن المغرب على بطله الأولمبي سفيان البقالي، حامل لقب سباق 3000 متر موانع في الدورة الماضية، وعلى فاطمة الزهراء كردادي، التي أصبحت أول مغربية وعربية تفوز بميدالية برونزية في سباق الماراثون ضمن منافسات بطولة العالم بالعاصمة المجرية بودابست.

كما يعول المغرب على منتخب كرة القدم الذي يضم محترفين بارزين مثل أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان.

ومن الرياضات الأخرى التي سيشارك فيها المغرب في باريس: التجديف، الكرة الطائرة الشاطئية، الملاكمة، الدراجات، الغولف، الجودو، المصارعة، السباحة، الفروسية، وكرة القدم.

يأتي هذا الإعلان في وقت تحقق فيه المنتخب المغربي تصنيفًا استثنائيًا،ضمن المنتخبات الأعلى قيمة بـ 166 مليون يورو.

المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، بقيادة المدرب طارق السكتيوي (46 عامًا)، يستعد لجذب اهتمام كبير خلال دورة الألعاب الأولمبية القادمة التي تستضيفها باريس، فرنسا، من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

حصل المنتخب على تصنيف ضمن أغلى المنتخبات المشاركة في أولمبياد باريس 2024، بقيمة سوقية تبلغ 166 مليون يورو، وفقًا لبيانات من Transfermarkt، المتخصصة في إحصاءات اللاعبين وتقييمات قيمتهم السوقية.

يتصدر المنتخب الفرنسي القائمة بقيمة سوقية تبلغ 412.6 مليون يورو، تليه منتخب إسبانيا تحت 23 سنة بقيمة 370.3 مليون يورو، ومنتخب الأرجنتين في المركز الثالث بقيمة 228.8 مليون يورو.

تمثل أولمبياد باريس مرحلة هامة للمنتخب الأولمبي المغربي للتنافس مع منتخبات عالمية من أجل الحصول على الميداليات وإسعاد الجماهير المغربية والعربية. يهدف المنتخب بقيادة المدرب طارق السكتيوي إلى أن يلمع من جديد بعد الإنجاز الكبير للمنتخب الوطني الأول في كأس العالم 2022 بقطر، حيث احتل المنتخب المركز الرابع تحت قيادة المدرب وليد الركراكي (48 عامًا). بدأ المنتخب الأولمبي المغربي استعداداته بمعسكر تدريبي مكثف في المركب الرياضي محمد السادس بالرباط، يستمر لأسبوع كامل قبل السفر إلى باريس عبر طائرة خاصة. تشمل الاستعدادات مباراة ودية مع منافس دولي في 18 يوليو.

وكان المدرب طارق السكتيوي قد وجه الدعوة إلى 22 لاعباً لخوض منافسات الألعاب الأولمبية، من بينهم أربعة لاعبين في لائحة الاحتياط، وثلاثة آخرون أعمارهم فوق 23 سنة، ليدعموا صفوف المنتخب الأولمبي المغربي، بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ويتضمن هؤلاء اللاعبين أشرف حكيمي (25 عامًا)، والحارس منير المحمدي (35 عامًا)، وسفيان رحيمي (28 عامًا).

يذكر أن أولمبياد باريس سينطلق في 26 يوليو الجاري ويستمر حتى 11 أغسطس المقبل.