المغرب يرفع عدد المنح المقدمة لبوركينا فاسو إلى 100 منحةو 30 منحة للتكوين في الصحراء المغربية

0
208

عقد وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، لقاء بالرباط، مع وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين في الخارج، أوليفيا راغناجنيويندي روامبا، والتي تؤدي زيارة إلى المغرب للتباحث حول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها .

وأكد وزير الخارجية، خلال ندوة مشتركة بينهما بمقر الوزارة بالرباط  أن المملكة   تدعم استقرار بوركينا فاسو وواثقة من قدرة شعبها وقواها الحية على اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على اللحمة الوطنية، والاستقرار، وأمن المواطنين بهذا البلد الإفريقي الشقيق.

وأشار إلى أن العلاقات التي تجمع الشعبين “متجذرة وقائمة على التضامن، والتعاون المثمر، وكذا على قدرتها على التأقلم مع مختلف السياقات ” وأضاف التضامن سيكون على الدوام السمة المميزة لعلاقات البلدين.

واعتبر بوريطة إن زيارة روامبا، تأتي في إطار التنسيق المستمر بين البلدين، كما أنها مناسبة لتقديم السفير الجديد لبوركينا فاسو نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيرا لهذا البلد لدى الملك محمد السادس، مما سيمكن من متابعة المشاريع المشتركة باستمرار ودعم المبادرات التي يمكن أن تساهم في استقرار بوركينا فاسو.

 وكشف بوريطة، عن رفع حصص المنح المقدمة لبوركينا فاسو إلى 100 منحة، وإضافة 30 منحة للتكوين في الصحراء المغربية وتخصيص 50 منحة جديدة للتعاون التقني القطاعي بين البلدين.