حريق ضخم لتهم أكثر من 20 محلاً في سوق المباركية بالكويت.. (فيديو)

0
143

قالت وسائل اعلام كويتية ان فرق الاطفاء تكافح للسيطرة على حريق ضخم اندلع الخميس، في سوق المباركية الشهير في  العاصمة، واتى على اكثر من عشرين محلا.

ونشر العديد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديوهات وصور تشير إلى ضخامة الحريق في السوق، ومسارعة الكثيرين للخروج من المنطقة، حيث تنتشر النيران بسرعة كبيرة.

وتداولت الحسابات الإخبارية مقاطع فيديو من عدة جهات، أظهرت حجم النيران الضخمة المندلعة في السوق وسط تجمهر العديد من المارة، ومرتادي السوق، وأصحاب المحال.




وذكرت صحيفة القبس ان نحو 50 إطفائياً يمثلون 5 فرق من قوة الإطفاء العام مع حريق ضخم اندلع في عدد من المحلات التجارية في سوق السلاح بالمباركية .

وقال مصدر إطفائي إن الحريق انتشر بسرعة كبيرة بسبب طبيعة الموقع والمواد المحترقة، لافتاً إلى أن الحريق لم يسفر عن وقوع وفيات أو إصابات حتى الآن. إلى ذلك، حذر مصدر إطفائي من خطورة الانهيارات المتوقع حدوثها على رجال الإطفاء وعلى المتواجدين في موقع حريق المحلات التجارية في سوق السلاح بمنطقة المباركية بسبب طبيعة الموقع.

وكشف المصدر إن النيران طالت أكثر من 20 محلاً تجارياً، لافتاً إلى أن وجود سوائل سريعة الاشتعال ومحولات كهربائية تصعب من مهام رجال الإطفاء، وتساهم في انتشار النيران بسرعة كبيرة، مؤكداً أن هذا النوع من المواد يتم التعامل معه باستخدام الرغوة وليس المياه. وأضاف أن فرق الإطفاء التي تكافح الحريق ارتفعت إلى 8 فرق، بعد أن عززت قوة الإطفاء العام موقع الحريق بـ3 فرق أخرى. 

وسوق المباركية يقع في قلب العاصمة الكويت، ويعتبر أقدم أسواق الكويت على الإطلاق، حيث يعود تاريخه إلى أكثر من 120 عامًا.