مرسيليا يعزز صفوفه بالمغربي عزّ الدين أوناحي عقدا لمدة أربعة أعوام في صفقة بـ10 ملايين يورو

0
302

أوناحي يعد ثاني صفقة لنادي مرسيليا خلال فترة الانتقالات الحالية بعد ضمه لاعب الوسط الأوكراني روسلان مالينوفسكي

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم الأحد أنه وقع رسميا مع لاعب الوسط الدولي المغربي عزّ الدين أوناحي عقدا لمدة أربعة أعوام ونصف العام ينضم بموجبه إليه من منافسه المحلي أنجيه.

وقال مرسيليا في بيان إن “الدولي المغربي البالغ 22 عاما والذي وصل مؤخرا إلى نصف نهائي كأس العالم، وقع لمدة أربعة أعوام ونصف العام مع النادي… بعد تجاوزه الفحوصات الطبية”. ولم يكشف الفريقان عن قيمة صفقة الانتقال، لكن وسائل الإعلام قدرتها بعشرة ملايين يورو.

وبات انتداب أوناحي ثاني صفقة لمرسيليا خلال فترة الانتقالات الحالية بعد لاعب الوسط الأوكراني روسلان مالينوفسكي.

وأثيرت التكهنات بشأن مستقبل أوناحي الذي يتمتع بفنيات عالية بالإضافة إلى تألقه في المراوغات منذ الأداء الرائع الذي قدمه في مونديال قطر ومساهمته في أن يصبح “أسود الأطلس” أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي.

وشارك أساسيا في كل المباريات في المونديال باستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا (خسارة 2-1).

وقال مدرب منتخب إسبانيا حينها لويس إنريكي بعد خروج “لا روخا” من ثمن النهائي على يد المغرب بركلات الترجيح “يا إلهي، من أين أتى هذا الفتى؟!”.

وولد أوناحي في الدار البيضاء وتكون في أكاديمية محمد الخامس ونادي الدار البيضاء قبل أن ينتقل إلى فرنسا من بوابة فريق ستراسبورغ للشباب في سن الـ18، ومن ثم إلى أفرانش في الدرجة الثالثة في 2020.

وانتقل إلى أنجيه في 2021 وخاض معه في الدوري الفرنسي 48 مباراة مسجلا هدفين مع تمريرتين حاسمتين.

وبعد الأداء الرائع الذي قدّمه في كأس العالم، كان أوناحي، وفقا لوسائل إعلام مختلفة، محط اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنكليزي قبل أن يقع الخيار على مرسيليا. ومنذ كأس العالم لعب نصف ساعة فقط في 15 يناير/كانون الثاني ضد كليرمون في الدوري.

ويحتل مرسيليا المركز الثالث في “ليغ 1” بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر الذي لعب مباراة أقل من غريمه.