مصرع مواطن مغربي في حادث انهيار مبنى سكني وسط الدوحة

0
235

علم لدى سفارة المملكة المغربية بقطر أن مواطنا مغربيا لقي مصرعه في حادث انهيار مبنى سكني أول أمس الأربعاء في منطقة “بن درهم” وسط الدوحة.




وكانت وزارة الداخلية القطرية ، أعلنت أن فرق الدفاع المدني والجهات المختصة تمكنت من إنقاذ سبعة أشخاص جراء سقوط المبنى السكني المكون من أربعة طوابق.

وأفاد العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة، في تصريح صحفي بأن « جهات التحقيق باشرت إجراءاتها للكشف عن أسباب انهيار المبنى.

وقالتْ وزارةُ الداخليَّة: إنَّ فرقَ التَّحقيق باشرت عملَها للكشفِ عن أسبابِ انهيار مبنى في منطقة «‏بن درهم» وسط مدينة الدوحة. وأفادَ العميدُ عبدالله خليفة المِفتاح، مُدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، بأنَّ «جهات التحقيق باشرت إجراءاتها للكشف عن أسباب انهيار المبنى، الذي وقعَ حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحًا في منطقة «‏بن درهم»‏ وسط الدوحة»، مُشيرًا أيضًا إلى استمرار عمليات البحث والإنقاذ في الموقع. 

وتعد حوادث سقوط المباني نادرة في قطر، حيث لقي أربعة عمال آسيويين مصرعهم وأصيب 6 آخرون في انهيار جزئي لمبنى في الدوحة في شهر ديسمبر/كانون الأول 2005، وذكرت مصادر الشرطة القطرية آنذاك، أن الحادث وقع نتيجة حمل زائد أدى إلى انهيار معدات انشائية قبالة الطابق الثالث من مبنى قيد الإنشاء كملحق لأحد الفنادق بالدوحة.

مقتل 10 بحارة في غرق قارب صيد قرب قرية الصيد “Roc choico”بجنوب مدينة الداخلة جنوب المملكة