نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق يعرض 6 مليار دولار لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

0
372
FILE PHOTO: Soccer Football - Premier League - Manchester United v Crystal Palace - Old Trafford, Manchester, Britain - August 24, 2019 General view as Manchester United fans wave a flag outside the stadium before the match Action Images via Reuters/Paul Childs EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details./File Photo

تقدمت قطر بعرض جديد لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مقابل خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.12 مليار دولار أميركي)، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” اليوم السبت.

يأتي العرض الجديد الذي تقدّم به الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم بعد عرض سابق تقدّم به في فبراير الماضي، وفي ظل احتدام المنافسة على شراء النادي الشهير من جانب العديد من المستثمرين.

في يوم الخميس الماضي أعلن رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس عن تقدّمه بعرض لشراء النادي، وقال إنَّه مستعد لدفع قيمة تفوق القيمة الحالية للنادي الإنجليزي، فيما تقدّم الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مؤسس شركة “إنيوس” للكيماويات، بعرض شراء الشهر الماضي.

المغرب يصنع التاريخ ..الركراكي فوز أسود الأطلس على البرازيلي ودياً “حُلْمٌ تَحَقَّقْ”

في نوفمبر الماضي بدأت عائلة “غليزر”، المالكة لنادي “يونايتد”، مناقشة خيارات جذب مستثمرين للنادي الذي حاز لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة، وتعددت تلك الخيارات بين انضمام مستثمرين جدد أو بيع النادي بعد 17 عاماً من شرائه.

ذكرت وكالة “بلومبرغ” قبل أيام أنَّ التحالف القطري يتجه لزيادة قيمة العرض الأولي الخالي من الديون الذي تقدّم به، التي تبلغ 4.5 مليار جنيه إسترليني (5.5 مليار دولار)، كما أشارت إلى أنَّ “راتكليف”، الملياردير البريطاني قد يقدّم أيضاً عرضاً محسّناً عن عرضه الأول، الذي كان أقل من 4.5 مليار جنيه إسترليني.

كان نادي “مانشستر يونايتد” محور التكهنات المتزايدة بالاستحواذ منذ الصيف، بعدما أفادت “بلومبرغ نيوز” أنَّ عائلة “غليزر” في الولايات المتحدة كانت منفتحة على بيع حصة.