هدف خامس ليوسف النصيري في الدوري الإسباني “الليغا”

0
221

سجل الدولي المغربي، يوسف النصيري، الأحد، هدفه الخامس هذا الموسم رغم هزيمة فريقه إشبيلية أمام ريال سوسيداد (2-1)، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما برسم الجولة 14 من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وسجل المهاجم المغربي الهدف الوحيد لإشبيلية في الدقيقة 60 إثر تمريرة من أدريا بيدروسا.

والهدفان اللذان سجلهما سوسيداد كانا من إنجاز ماركو دميتروفيتش، الذي سجل ضد معسكره، وعمر صادق.

وأثار تألق النصيري مع إشبيلية تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث نشر الحساب الرسمي للدوري الإسباني “الليغا” صورة للنصيري بعد تسجيله الهدف وأرفقها بتغريدة وصفه من خلالها بكونه “أسد”، وكتب أحد المدونين “كالعادة يوسف النصيري يسجل هدفا بالرأس”.

وبعد هذه الهزيمة، احتل نادي إشبيلية المركز الـ 15 برصيد 12 نقطة، بينما عزز سوسيداد مركزه الخامس برصيد 25 نقطة.

وبهذا الهدف، عادل النصيري رقم المغربي العربي بن مبارك،  بوصفهما أفضل هدافين مغربيين في الدوري الإسباني برصيد 58 هدفا لكل واحد منهما، واستطاع النصيري الوصول إلى هذا الرصيد في الدوري الإسباني بعد مشاركته مع كل من نادي مالقة وليغانيس ثم إشبيلية.

وكان اللاعب المغربي العربي بن مبارك الملقب بـ”الجوهرة السوداء” (1917-1992)، قد انتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني عام 1948 مقابل 17 مليون فرنك فرنسي، في صفقة وُصفت حينها بـ”القياسية”.

وتألق بن مبارك الذي كان أول عربي يحترف في أوروبا في صفوف النادي الإسباني، وسجل له أكثر من 60 هدفا في 120 مباراة، ما ساهم في تتويج النادي بلقبي الليغا لموسمي 1951 و1952، إضافة إلى كأس الملك عام 1951.