وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير : وقف الحرب يعني حل الحكومة الإسرائيلية

0
159

اعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن وقف الحرب على غزة يعني حل الحكومة الإسرائيلية التي يقودها بنيامين نتنياهو.

وفي وقت سابق، تحدثت هيئة البث الإسرائيلية بان “المفاوضات في قطر هي للتوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار”، ولفتت الى ان “الاتفاق الجديد الذي يجري بحثه في قطر يتضمن إطلاق سراح كل المختطفين بغزة بمن فيهم الجنود، مقابل إطلاق إسرائيل سراح السجناء الأمنيين لديها”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إن وقف الحرب مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة “خطة للقضاء على إسرائيل”.

جاء ذلك في تدوينة على منصة “إكس”، ردا على معلق الشؤون العربية بإذاعة الجيش الإسرائيلي جاكي حوجي.

وكتب حوجي: “سيتم قريباً طرح اقتراح على الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الإسرائيلي: إطلاق سراح جميع المختطفين، بمن فيهم الجنود، مقابل إنهاء الحرب”.

ويأتي ذلك في ظل توسع مفاوضات أمريكية قطرية مصرية إسرائيلية، لتمديد الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي، بغية الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار والحرب.

وكان بن غفير، رفض قبول حكومة الاحتلال التي يرأس فيها وزارة الأمن القومي، الهدن الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين على اعتباراه تعطي فرصة لحركة المقاومة وفصائلها لجمع قواها مجددًا ضد الحرب.




وفي 7 أكتوبر الماضي، أطلقت المقاومة الفلسطينية هجوما على مستوطنات غلاف غزة، قتلت خلاله أكثر من 1200 إسرائيلي وأصابت أكثر من 5 آلاف وأسرت نحو 239، وفق ما أوردته هيئة البث الإسرائيلي.