أسباب “غير مبرّرة”..الركراكي يبرر استبعاد رحيمي لاعب العين الإماراتي و5 لاعبين من تشكيلة “أسود الأطلس”

0
433

 أستغرب استبعاد سفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي الذي نجح في موسم رائع.

الرباط – لم يكسف الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، أسباب غياب سفيان رحيمي، مهاجم نادي العين الإماراتي، عن لائحة أسود الأطلس لمواجهتي الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا.

أكد من خلال تصريحه أمس ، إنه يتابع بإعجاب الأداء الجيد للاعب سفيان رحيمي، وإن” لم يوجه إليه الدعوة ليكون مع المنتخب الوطني”، بالنظر إلى وجود تنافسية كبيرة في الموقع الذي يلعب فيه.

وأوضح الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدت أمس السبت 10 يونيو 2023، في مركب محمد السادس بالمعمورة، إنه، وبخلاف بعض ما يقال في مواقع التواصل الاجتماعي، لا يعاقب أي لاعب بسبب انتمائه، بل على العكس من ذلك، هو يفكر في شيء واحد لا غير، هو المغرب، وراية المغرب، وسواء تعلق الأمر برحيمي، أو غيره، فكل من يثبت جدارته في الميدان يستحق حمل القميص الوطني.

عندما سئل عن سبب استبعاد اللاعب رحيمي، أنه سيظل مخلصا لأسلوبه في التفكير، ذلك الأسلوب الذي أوصله، مع أسود الأطلس، إلى المركز الرابع عالميا، في مونديال قطر 2022، مشيرا إلى أنه سيعترف بالخطأ حين يقع فيه.

واستبعد الركراكي 5 لاعبين، وهم: أمين حارث من أولمبيك مارسيليا، وإلياس شاعير مهاجم كوينز بارك رينجرز، وبدر بانون مدافع قطر القطري، وسليم أملاح لاعب ستاندار ليج، ويحيى جبران لاعب الوداد المغربي.




وكان أمين حارث ضمن القائمة الأولية للمغرب في كأس العالم، قبل استبعاده للإصابة وضم أنس الزرزوري لاعب بيرنلي الإنجليزي بدلا منه، ليشارك في مواجهة كرواتيا لتحديد المركز الثالث كبديل لمدة 26 دقيقة.

واستمر الزرزوري في قائمة الركراكي لمعسكر مارس.

وأعاد الركراكي عمران لوزا لاعب وسط مدافع واتفورد، 23 عاما، مرة أخرى لصفوف المغرب، حيث شارك اللاعب في 10 مباريات دولية سابقة مع المنتخب المغربي، بعدما قرر تمثيل بلده الأصلي، رغم لعبه مع شباب المنتخب الفرنسي، إلا أن وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق للمنتخب العربي، اختاره ضمن قائمته ليشارك بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم، ونجح في تسجيل هدفين دوليين في شباك غينيا بيساو والسودان.

عمران انضم إلى واتفورد قادما من نانت الفرنسي في صيف 2021، حيث شارك هذا الموسم مع فريقه الإنجليزي المتواجد في بطولة “تشامبيون شيب” في 11 مباراة، سجل هدفين وصنع آخر.

ومنذ تولي قيادة أسود الأطلس، عكف الركراكي على البحث عن المواهب المغربية في الدوريات الأوروبية، على غرار تجربة عز الدين أوناحي.

وكرر الركراكي التجربة هذه المرة بضم إبراهيم صلاح لاعب رين، وبنيامين بوشاري لاعب سانت إتيان المولودان في بلجيكا، ويبلغان من العمر 21 عاما.

ولم تنجح محاولات الركراكي لإقناع براهيم دياز لاعب ميلان الحالي وريال مدريد ومانشستر سيتي السابق، للانضمام للمنتخب المغربي، رغم التقارير المغربية التي أشارت إلى اجتماع عقد بينهما خلال الفترة الأخيرة لإقناعه بتمثيل أسود الأطلس.