“إطلاق المجمع الدولي العربي للابتكار: خطوة نحو تعزيز الإبداع في العالم العربي”

0
88

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار عن إطلاق “المجمع الدولي العربي للابتكار”، في خطوة تهدف إلى تعزيز دورها في دعم مسيرة الابتكار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك في ظل الاهتمام المتزايد بقضايا الابتكار والإبداع في مختلف المجالات والقطاعات. ويهدف المجمع إلى تقديم برامج تعليمية حديثة تتماشى مع التطورات التكنولوجية وتلبي احتياجات المستقبل في المجالات المهنية.

سيتولى الإشراف على المجمع مجموعة من الأكاديميين المتخصصين الذين سيعملون على إعداد الخطط والبرامج الأكاديمية للمجمع، ومنح شهادات مهنية بالتعاون مع جهات عالمية وإقليمية بارزة في هذا القطاع.

وفي تصريح له، أكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة، أن المجمع سيكون له تأثير كبير على مسيرة الابتكار على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن الأكاديميين المتخصصين في التدريب يمتلكون خبرة طويلة في مجالات الإبداع والابتكار، وأن العالم العربي بحاجة ماسة إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار.

من جهته، أوضح الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار، أن هذا المشروع سيشكل إضافة نوعية، وسيتم اعتماده بشكل مميز من خلال مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، بالتعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة للإبداع والابتكار. وأضاف أنه يجري حالياً إعداد الدراسات اللازمة لضمان إطلاق المجمع بأفضل صورة ممكنة، ليكون قادراً على إحداث تأثير إيجابي وملموس في الوطن العربي.

ويذكر أن المجمع الدولي العربي للابتكار سيقدم شهادات في مجالات متعددة، تشمل الابتكار في القطاعات المالية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال، بالتعاون مع الجامعات العربية المتخصصة التي وقعت اتفاقيات شراكة خلال الفترة الماضية.