اعتقال البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي بتهمة “التلاعب والاتجار بتذاكر” في قطر

0
533

تورّط في هذا الملف أشخاص نافذون من الجسم الرياضي والسياسي

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، متابعة محمد الحيداوي البرلماني عن حزب التمع الوطني للأحرار ورئيس أولمبيك آسفي لكرة القدم في حالة اعتقال، في سياق تحقيقات حول التلاعب والاتجار في تذاكر مونديال قطر 2022.

و أنستمعت النيابة العامة إلى الحيداوي في جلسة الأربعاء، بعد أن أنهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثها الذي فتحته بناء على تعليمات النيابة العامة، ليُقرر الاستمرار باعتقاله وإيداعه سجن عكاشة.

وفاجأت النيابة العامة المتتبعين للملف بهذا القرار الجديد، بعد أبحاث وتحريات معمقة أنجزتها مصالح للشرطة القضائية، وانطلقت بالاستماع إلى محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء الرياضي، فور وصوله من مونديال قطر 2022، على خلفية شبهة التلاعب والاتجار بتذاكر مباريات المنتخب الوطني.

كما قرر وكيل الملك متابعة صحافي في إذاعة خاصة في حالة سراح، وذلك على خلفية القضية ذاتها.

وأثارت قضية الاتجار بتذاكر “مونديال قطر 2022” والعمل على ترويجها في السوق السوداء، الكثير من الجدل في أوساط الرأي العام المغربي، قبل أن يعِد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بفتح تحقيق إداري وإحالة الملف على القضاء.

وتسرّبت مكالمة هاتفية لرئيس “أولمبيك آسفي”، وهو يُحدّد مبلغ تذكرة خاصة بحضور إحدى مباريات المنتخب الوطني في “مونديال قطر”، بثمن مرتفع خلال حديثه مع أحد المشجّعين الراغبين في اقتنائها.

وبعد ذلك، أكد الحيداوي في تصريح لـ”هسبورت”، أنّ المكالمة تمّ توظيفها في غير سياقها.

وتورّط في هذا الملف أشخاص آخرون من الجسم الرياضي، وما زال القضاء يتابع قضيتهم.