الحارس الدولي بونو مرشح لـ “جائزة ياشين” أفضل حارس في العالم

0
296

رشحت مجلة “فرانس فوتبول”، الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، المنتقل حديثا من إشبيلية إلى الهلال السعودي للتنافس مع تسعة حراس آخرين على جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم.

ويتواجد النجم المغربي في قائمة المرشحين للجائزة مع كل من تيبو كورتوا (بلجيكا – ريال مدريد)، إيدرسون (البرازيل – مانشستر سيتي)، دومينيك ليفاكوفيتش (كرواتيا – دينامو زغرب)، مايك مانيان (فرنسا – ميلان)، إيميليانو مارتينيز (الأرجنتين – أستون فيلا)، وأندري أونانا (الكاميرون – إنتر ميلان – مانشستر يونايتد)، آرون رامسديل (إنجلترا – آرسنال)، بريس سامبا (فرنسا – لانس)، ومارك أندريه تير شتيجن (ألمانيا – برشلونة).

وأعلنت المجلة الفرنسية اليوم الأربعاء قائمة من عشرة مرشحين لجائزة أفضل حارس والتي شهدت وجود بونو بجانب البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد وإميليانو مارتينيز الفائز مع الأرجنتين بكأس العالم.

وتألق الحارس ياسين بونو، على وجه الخصوص، أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في مونديال قطر، إذ كان له دور بارز في بلوغ الأسود المربع الذهبي، سواء من خلال تصدياته في المباريات، أو خلال تنفيذ ضربات الترجيح.

كما ظهر البرازيلي إيدرسون الفائز مع مانشستر سيتي بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بجانب الكاميروني أندريه أونانا المنتقل إلى مانشستر يونايتد بعد الوصول مع إنتر ميلان إلى نهائي دوري الأبطال.

وضمت القائمة أيضا الألماني مارك-أندريه تير شتيجن المتوج مع برشلونة بالدوري الإسباني ودومينيك ليفاكوفيتش الفائز بالميدالية البرونزية مع كرواتيا في كأس العالم.

كما ظهر الإنجليزي آرون رامسديل حارس أرسنال والفرنسي مايك مينيان حارس ميلان ومواطنه بريس سامبا حارس لانس.