الحمامة باسبانيا: الادريسي التجمع الوطني للأحرار بصم التاريخ خلال الحكومة الحالية

0
358

جواد الأحرار

قال محمد الادريسي، منسق حزب التجمع الوطني للاحرار باسبانيا، إن الحكومة التي يرأسها حزبه، وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أنها كانت على موعد تاريخي للوفاء بالتزاماتها المعبر عنها في البرنامج الحكومي، حيث باشرت جولات الحوار الاجتماعي منذ تنصيبها، وبنت مرحلة جديدة من التوافقات الوطنية مع مختلف الشركاء، وحققت مستويات متقدمة من الانسجام والتكامل على المستويين الوطني والترابي وكذا على المستوى القطاعي.

وأشاد منسق حزب الحمامة باسبانيا بعمل الحكومة على مستوى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، اعتمادا على التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مؤكدا في هذا السياق على ان هناك اليوم 4 ملايين أسرة تستفيد من برنامجي الدعم الاجتماعي المباشر وبرنامج “أمو-تضامن”، علاوة على 600 ألف أسرة استفادت من الرفع من قيمة التقاعد بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

ولفت إلى أن أكثر من 300 ألف عائلة ستستفيد من برنامج دعم اقتناء السكن الرئيسي، إضافة إلى أزيد من 400 ألف أسرة استفادت من الزيادة في الأجور وتضم بالأساس موظفي القطاع العام في قطاعات التعليم والتعليم العالي وقطاع الصحة؛ وهو ما يمثل في المجموع 5.3 ملايين أسرة مغربية.

وتابع الادريسي أنه تم في ظرف وجيز إعداد وإخراج جميع النصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة في إشارة إلى القانون المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، ثم القانون الخاص بإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من المراسيم التطبيقية والقرارات الوزارية. إلى جانب التسريع بإخراج السجل الاجتماعي الموحد، سنة 2023 عوض 2025 المسطرة سابقا