انريكي يشيد بحكيمي بعد تألقه في“الليغ 1” ودوري أبطال أوروبا

0
283

أشاد مدرب فريق باريس سان جيرمان، الإسباني لويس إنريكي، باللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، وذلك بعد تألقه بداية هذا الموسم في “الليغ 1” ودوري أبطال أوروبا.

قال المدرب الإسباني في ندوة صحافية خاصة بمباراة كليرمون ضمن الدوري الفرنسي: “لم يكن لي أي دور في تجاوز حكيمي ما حدث له في الموسم الماضي، بل هو نفسه تجاوز الأمر”.

وأكد ربان الفريق الباريسي، أن حكيمي لاعب مميز وقابل للتطور، مردفا “يسعدني ما يقدمه على المستويين التقني والبدني”.

كانت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية قد أشادت هي الأخرى على أداء حكيمي الممتاز هذا الموسم رفقة باريس سان جيرمان، مضيفة، أن الظهير الأيمن للمنتخب الوطني المغربي بات منضبطا بشكل جيد فيما يخص الأمور التكتيكية.

وكان حكيمي عرضةً لبعض الانتقادات الجماهيرية في باريس على مدار الموسمين الماضيَين، بسبب تذبذب مستواه وعدم قدرته على تقديم الإضافة المأمولة منه، قبل أن يتبدل كل شيء هذا الموسم؛ بعد نجاح اللاعب صاحب الـ24 عامًا في فرض نفسه “عنصرًا لا غنى عنه” بتشكيلة الفريق.

تجدر الإشارة إلى أن حكيمي يعتبر ثاني هدافي باريس سان جيرمان منذ بداية الموسم الجاري بتسجيله 3 أهداف في أولى 7 مباريات.

انضم أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان صيف العام قبل الماضي 2021، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، وفعليًا، احتاج نجم منتخب المغرب إلى الوقت من أجل التأقلم والانسجام مع ناديه الجديد والكرة الفرنسية ككل.

إحصائيًا، سجّل حكيمي 4 أهداف في موسمه الأول مع باريس سان جيرمان، وقد ارتفع الرقم إلى 5 في موسمه الثاني داخل “حديقة الأمراء”، ومن المُتوقَع أن يكسر “أسد الأطلس” الرقمَين هذا الموسم؛ مع وصوله للهدف الثالث في أول 7 مباريات فقط.

لويس إنريكي

تعاقد باريس سان جيرمان هذا الصيف مع المدرب الإسباني لويس إنريكي، للإشراف على العارضة الفنية للفريق، ومن المعروف أن “لوتشو” مدرب يمتاز بأسلوبه الهجومي، ويمنح الحرية للاعبين المهاريين على أرض الملعب.

ويملك حكيمي مقومات فنية كبيرة، وقد كان في حاجة إلى “ثقة إنريكي” كي يُظهر ما لديه من مهارات مميزة، تجلت بصورة واضحة في هدفَيه الرائعَين أمام بوروسيا دورتموند الألماني بدوري الأبطال ومارسيليا بالدوري الفرنسي.