بعد صفقة “البرازيلي نيمار” نجح ولي العهد محمد بن سلمان في تحقيق “حلم” أن تتحول المملكة لأوروبا

0
306

أصبحت تصريحات سابقة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أقرب إلى  حقيقة  عن “حلم” تحويل منطقة الشرق الأوسط إلى أوروبا جديدة. نجحت السعوديّة مُجَدّدًا في أن تكون الوجهة الرياضيّة “المِثاليّة” لنجوم عالميين، فبعد نجاحها في جذب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم الفرنسي من أصولٍ جزائريّة كريم بنزيما، نجحت أيضاً في ضم النجم البرازيلي نيمار إلى صُفوف نادي “الهلال” السعودي، وهي بذلك كما وصفها مُواطن سعودي تتحوّل لأوروبا، حيث الجميع يُريد اللعب بالدوري السعودي.

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنه تم بيع أكثر من 10 آلاف قميص للبرازيلي نيمار في غضون سبع ساعات من الإعلان الرسمي عن انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي لصفوف الهلال السعودي.

وسوف يحمل نيمار البالغ 31 عاما الرقم 10 في النادي الملقب في السعودية بـ”الزعيم”.

ونشر النادي الباريسي مقطع فيديو مُدّته 47 ثانية، لنيمار، وهو يودع زملاءه بالعناق والمصافحة، في مقر تدريبات الفريق.

ونال إعلان نادي الهلال المنشور عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) أكثر من 237.5 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة من نشره، مُقارنة بـ14.7 مليون مشاهدة لإعلان نادي إنتر ميامي عن ضمه ميسي، بعد مرور أكثر من شهر على نشره.

وصل أمس الجمعة النجم البرازيلي نيمار إلى الرياض، حيث اسُتقبل اللاعب الذي وضع وشاحا أزرق بألوان الهلال فوق قميصه الأبيض، بحفاوة مع تقديم باقة زهور والقهوة العربية له.

مساء اليوم السبت سيقيم الهلال، الفائز بالدوري السعودي 18 مرة (رقم قياسي) وبطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات (رقم قياسي)، حفلا لتقديم “راقص السامبا” قبيل مباراته في الجولة الثانية من الدوري أمام الفيحاء على ملعب الملك فهد في الرياض، وفق وكالة “فرانس برس”.

وتعليقاً على انضمامه لنادي الهلال السعودي قال نيمار، خلال تصريحات لحساب الهلال الرسمي على موقع إكس للتواصل الاجتماعي: “التنافسية أمر مهم ولذلك انضممت إلى هذا الدوري، إنه تغيير كبير، وأنا أؤمن بأن كريستيانو رونالدو كان رائدًا في ذلك، والجميع وصفه بالمجنون وقتها وبعض أشياء من هذا القبيل، واليوم ترى الدوري ينمو أكثر فأكثر”.

وأضاف نيمار: “إنه لأمر مُحمّس أن أواجه العديد من اللاعبين على أعلى مستوى، فهو أمر يحمسك لتلعب بأفضل شكل ممكن، وهو أمر متوقع عندما تواجه رونالدو وكريم بنزيما وروبرتو فيرمينو، الإثارة تكون في ذروتها، ولذلك أنا سعيد جدًا للانضمام إلى هذا الدوري، ومواجهتهم ستكون رائعة”.

وأفاد مصدر في السعودية أن نيمار سينال راتبا ضخما مقدرا بـ100 مليون يورو، بما يعادل 109 مليون دولار سنويا في عقد يمتد لعامين، ومثلها دفعها الهلال لنادي باريس سان جرمان” كرسوم انتقال، وفق “فرانس برس”.

وذكرت تقارير صحفية أن النادي السعودي اتفق مع المهاجم البرازيلي على تقاضيه 160 مليون يورو (175 مليون دولار) خلال موسمين رياضيين وذلك حتى 2025.

وخاض نيمار 124 مباراة مع منتخب البرازيل وسجل 77 هدفا ليعادل رقم بيليه القياسي، وكان ضمن صفوف منتخب السامبا الفائز بكأس القارات في 2013، وفق وكالة “رويترز”.

والجمعة الماضية، انطلق الدوري السعودي بعد إنفاق ما يقرب من نصف مليار دولار لجذب مجموعة من كبار اللاعبين والمدربين من القوى الأوروبية الكبرى.