تشافي يبرّر رحيل اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي عن برشلونة

0
274

علق مدرب نادي برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، عن رحيل الدولي المغربي، عبد الصمد الزلزولي من صفوف الفريق الكتالوني، إلى نادي ريال بيتيس خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال تشافي هيرنانديز، إن انتقال الزلزولي إلى صفوف ريال بيتيس كان بطلب منه، مؤكدا في الآن ذاته أن أبواب النادي الكتالوني ما زالت مفتوحة أمامه للعودة مستقبلا.

وأضاف المدير الفني، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة أوساسونا، ضمن منافسات الدوري الإسباني، أنهم ما زالوا يحتفظون بخيار لإعادة شراء الزلزولي، مبرزا أن اللاعب “أصر كثيرًا على رغبته في المغادرة”، مضيفا “حاولنا حل الأمور ونجحنا في ذلك بشكل جيد”.

وتابع: “لم نخسر أحدا، المغادرون الثلاثة يمكنهم العودة (ضمنهم الزلزولي)”. وكشف في الآن ذاته عن سبب إصرار مغادرة الجناح المغربي، حيث قال إنهم في الفريق تفهموا حاجة اللاعبين الراغبين في المغادرة للاستفادة من المزيد من دقائق للعب، غير أنه أكد قائلا: “هنا في برشلونة، لا نمنح شيئًا مجانًا. من الصعب جدًا الحصول على دقائق لعب في برشلونة”.

واختتم حديثه قائلا: “أنسو، عبد الصمد، وإيريك أرادوا المغادرة. إنه قرارهم. نحن نتكيف مع الأمر، لقد كان سوق الانتقالات جيدا جدًا بالنسبة لنا، الآن علينا أن نثبت ذلك”.

وبهذه التصريحات أكد المدرب الإسباني التقارير التي تحدثت عن شعور الزلزولي بالإحباط من عدم إشراكه في مواجهة فياريال الأسبوع الماضي، وعن توجهه نحو مغادرة أسوار النادي الكتالوني من أجل الاستفادة من خوض أكبر عدد ممكن من المواجهات للعمل على تطوير مستوياته.

جدير بالذكر أن نادي ريال بيتيس توصل لاتفاق مع فريق برشلونة، من أجل التعاقد مع الزلزولي، بعد مفاوضات مكثفة انتهت أمس الجمعة، آخر أيام الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية أن التعاقد مع البالغ من العمر 21 عاما كلف إدارة ريال بيتيس مبلغا يتجاوز 10 ملايين يورو، غير أن النادي الأندلسي قام بدفع 50% فقط من حقوق اللاعب، فيما سيحصل برشلونة على 50% من عائدات بيع اللاعب في المستقبل. علما أن الزلزولي وقع على عقد يمتد لـ5 مواسم؛ أي إلى غاية عام 2028.

وتحدثت تقارير سابقة على أن ريال بيتيس استهدف الزلزولي منذ تألقه اللافت خلال فترة إعارته لنادي أوساسونا، كما أنه عزز حظوظه في خطف الجناح الأيسر المغربي، معتمدا على خدمات رامون بلانسيس، الذي كان يشغل منصب المدير التنفيذي السابق في إدارة الفريق الكاتالوني.

وكان الزلزولي قد تعاقد مع الفريق الكاتالوني قادما من نادي هيركوليس عام 2021 بعد تألقه في صفوف فريقه في الدرجة الثالثة، قبل أن يعيره إلى نادي أوساسونا دون أن يتضمن عقد الإعارة خيار شراء اللاعب.