تصريح غريب من وليد الركراكي “المتوتر” بعد تعثر المنتخب المغربي أمام الرأس الأخضر

0
576

الركراكي: “أتحمل مسؤولية هذا التعثر، ولو أنني أيضا غير راض عن الأداء الذي قدمه كل اللاعبين خلال هذه المباراة”.

أثار الناخب الوطني وليد الركراكي، الجدل بتصريح غريب بعد التعادل المخيب للآمال أمام منتخب الرأس الأخضر، يوم الاثنين 12 يونيو 2023، بملعب مجمع الأمير مولاي عبدالله بالرباط، أنه سيغامر في ما يخص التشكيلة المفترضة ضد جنوب إفريقيا، يوم 17 يونيو، مهما كلفه ذلك من ثمن.




المبارة امام الرأس الأخضر ، تظهر فشل منتخب “أسود الأطلس” في تقديم مستويات قوية خلال ظهوره الأول في توقف يونيو، حيث تأثر الأداء الجماعي بحالة الإجهاد التي يعاني منها معظم النجوم بعد خوضهم موسما مرهقا مع أنديتهم الأوروبية.

وقال الركراكي، في تصريحاته، إنه يريد تجريب عدد من اللاعبين، ولن يعثر على مناسبة أفضل من شهر يونيو لكي يفعل ذلك، على اعتبار أن النتيجة ليست مهمة الآن، بقدر ما هو مهم العثور على بدائل ممكنة للاعبين الأساسيين، لاسيما في سبيل الوصول إلى المونديال المقبل.

وتحدث الركراكي عن جملة من اللاعبين الذين أصابهم العياء، لاسيما منهم سفيان أمرابط وأشرف حكيمي ويوسف النصيري، الذين لعبوا مباريات كثيرة جدا طيلة الموسم الجاري، ولم يكن ممكنا أن يطلب منهم أكثر، خاصة في سبيل الحفاظ على سلامتهم الصحية، فضلا عن مستقبلهم المهني.




كنا في المغرب اشرنا إلى مقال تحت عنوان : “أسباب “غير مبرّرة”..الركراكي يبرر استبعاد رحيمي لاعب العين الإماراتي و5 لاعبين من تشكيلة “أسود الأطلس”.

أعرب وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب عن ندمه بخصوص بعض الخيارات الفنية التي قام بها خلال الشوط الأول من المواجهة الودية أمام الرأس الأخضر.

وقال المدرب الأسبق للوداد المغربي، في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة: “أعتذر للجماهير المغربية عن الأداء السيئ الذي قدمناه خلال النصف الأول من المباراة بشكل خاص”.

وتابع قائلا: “أعترف بارتكابي بعض الأخطاء التكتيكية على غرار التعويل على عبدالحميد صابيري الذي لم يكن جاهزا بدنيا بحكم ابتعاده عن أجواء المنافسات طوال الأسابيع الأخيرة”.

أسباب “غير مبرّرة”..الركراكي يبرر استبعاد رحيمي لاعب العين الإماراتي و5 لاعبين من تشكيلة “أسود الأطلس”

وختم الركراكي بالقول: “أتحمل مسؤولية هذا التعثر، ولو أنني أيضا غير راض عن الأداء الذي قدمه كل اللاعبين خلال هذه المباراة”.

وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي هجمات عنيفة على عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي الاتحاد السعودي بسبب المستويات الضعيفة التي قدمها خلال مواجهة المغرب أمام الرأس الأخضر.

وفشل المهاجم صاحب الـ32 عاما في ترك أي بصمة خلال فترة الـ45 دقيقة التي لعبها في موقعة الرباط.

ويجدر التذكير بأن عبد الرزاق حمد الله سجل عودته لمنتخب المغرب خلال منافسات كأس العالم “قطر 2022″، غير أنه عجز عن تسجيل أي هدف في آخر 7 مباريات خاضها معه.