تعيين نسرين إيوزي مديرة للمديرية المؤقتة للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي

0
256

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب اجتماع المجلس، أنه تم على مستوى رئاسة الحكومة، تعيين عثمان كاير، رئيسا للمرصد الوطني للتنمية البشرية.

وأضافت الوزارة إلى أن حديدو “أدارت من 2003 إلى 2011 على مستوى مديرية الشؤون الجنائية والعفو، عدة ملفات، لها علاقة بجامعة الدول العربية، لاسيما مكافحة الجريمة”.

وأضافت أنها “أيضا عضو باللجنة الفرعية التي تضم القطاعات المعنية بتنفيذ اختصاصات المندوبية العامة لإدارة السجون، وعضو لجنة الصحة العقلية بالنيابة، وعضو نائب عن السيد مدير الشؤون الجنائية والعفو بلجنة العفو الملكي ورئيسة لجنة الافراج المقيد بشروط، نيابة عن مدير الشؤون الجنائية والعفو”.

وذكرت الوزارة أن حديدو “تدرجت الأستاذة نائلة حديدو في سلك الإدارة من رئيسة مصلحة إلى رئيسة قسم، ومحنت لها صفة نائبة مدير الشؤون الجنائية والعفو، قبل أن يتم تكليفها منذ أبريل الماضي مديرة مديرية التشريع والدراسات بالنيابة”.

وأبرز أن حديدو حصلت على “الاجازة في القانون الخاص وشهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، وديبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون الخاص”، موردة أنه “تواصل دراستها الأكاديمية في مجالات تخصصها”.