جلالة الملك المفدى يتفقد المصابين ويتبرع بالدم..المبادرة الملكية شكلت دعماً معنوياً كبيراً للمتضررين وأسرهم

0
299

وتفضل حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية حفظه الله ورعاه هذا اليوم بتفقد المناطق المتضرر من الزلزال بمدينة مراكش (سط البلاد) والضحايا المتضررة من الزلزال المدمر.

قام جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بزيارة المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمدينة مراكش، حيث تفقد الحالة الصحية للمصابين، ضحايا الزلزال الأليم الذي خلف خسائر بشرية ومادية هامة في العديد من جهات المملكة.

وقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بزيارة مصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية للأشخاص المصابين، وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من طرف الفرق الطبية المعبأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الكبرى.

وبهذه المناسبة، تبرع صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله بالدم، معبرا عن تضامنه الكامل وعطفه على الضحايا والعائلات المكلومة.

كما تجسد زيارة صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس للمركز الاستشفائي الجامعي (محمد السادس) العناية الملكية، التي يحيط بها ضحايا زلزال الحوز، وتكرس التكافل القائم بين الملك وشعبه في السراء والضراء، بما يمكّن المملكة من تجاوز الأزمات، والتطلع إلى المستقبل بإقدام.

ويشار الى أنه استقبال حوالي 2171 مصابا بمختلف المراكز الاستشفائية بجهة مراكش آسفي ، من بينهم 484 مصابا بإصابات بليغة و1570 بإصابات خفيفة، فيما لازال 248 شخصا بالمستشفيات لتلقي العلاج.

وكان مصادر مغربية مطلعة قد أكدت لـ “المغرب الآن”  أن العاهل المغربي محمد السادس سيقوم، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى منطقة الحوز نواحي مراكش التي تضررت من الزلزال العنيف.

ارتفاع عدد شهداء الزلزال في المغرب إلى 2901 قتيل و5530 جريحا

وتهدف الزيارة الملكية للوقوف على حجم آثار الزلزال الذي خلف مقتل أكثر 2901 شخصا و5530 جريحا.

وضرب زلزال بقوة 6.8 درجة المغرب مساء يوم الجمعة الماضي على عمق 18.5 كيلومتر بمنطقة تبعد 70 كيلومترا جنوب غرب مدينة مراكش.

وأعلن الديوان الملكي المغربي مساء السبت الماضي عن ﺣداد وطﻧﻲ ﻟﻣدة ﺛﻼﺛﺔ أﯾﺎم في المملكة، وذلك ضمن تعليمات ملكية لمواجهة تداعيات الزلزال المؤلم.