“خمس وعشرون سنة من العهد والالتزام: ذكرى تجسيد العلاقة بين الملك والشعب”

0
127

“تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس: تجديد العهد بين العرش والشعب”

تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته، حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي. وسيبث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة يوم الإثنين 29 يوليوز 2024 ابتداء من الساعة التاسعة مساء.

هذا الخطاب الملكي يأتي في إطار التأكيد على العهد الراسخ بين الملك وشعبه، والذي تجسد في مسيرة خمس وعشرين سنة من التقدم والازدهار تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك. إن العرش المغربي يمثل رمزا لوحدة الأمة واستمراريتها، وقد أظهر خلال هذه السنوات التزاما راسخا بتحقيق تطلعات المواطنين وتعزيز قيم العدالة والازدهار.

إن هذه الذكرى هي فرصة لتجديد الالتزام المشترك بين الملك والشعب، والتأكيد على أهمية العمل المتواصل لتحقيق الأهداف الوطنية وتعزيز التنمية في كافة المجالات. إن العهد بين الملك والشعب هو أساس نجاح المشاريع التنموية وإرساء أسس مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

كما سيترأس جلالته، أعزه الله، زوال يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024، حفل استقبال بساحة عمالة المضيق-الفنيدق بمدينة المضيق، تليها، زوال يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024، احتفالية أداء القسم التي سيؤديها أمام جلالته الضباط المتخرجون الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة تطوان.

وبهذه المناسبة، ستقيم القيادة العليا لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية مأدبة غداء بنادي الحرس الملكي بمدينة تطوان. كما سيترأس جلالة الملك نصره الله عصر نفس اليوم، حفل الولاء بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة تطوان.

في هذه اللحظات التاريخية، يجدد الملك التزامه بخدمة الشعب المغربي وتعزيز القيم الوطنية، ويحث على العمل الدؤوب لتحقيق الأهداف المشتركة التي تسهم في رفاهية البلاد واستقرارها.