رسمياً.. نادي الشباب السعودي يتعاقد مع المدافع المغربي رومان سايس

0
340

أعلن نادي الشباب السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعاقده مع المدافع رومان سايس قائد منتخب المغرب لكرة القدم على سبيل الإعارة من نادي السد القطري. وقال الشباب على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر “قائد أسود الأطلس شبابي”.

و نشر نادي الشباب مقطع فيديو يستعرض مسيرة اللاعب قائلا “أسد جديد ينضم لكتيبة الليوث”.

وقال الشباب في بيان “وقعت إدارة نادي الشباب عقدا مع الدولي المغربي رومان سايس للانضمام لصفوف الفريق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم قادما من نادي السد القطري.

“تتمنى الإدارة الشبابية كل التوفيق للاعب مع الفريق”.

ومن جهته نشر السد القطري، تغريدة على “توير”، أكد خلالها الاتفاق، وتمنى التوفيق للاعب في الموسم الحالي، لكن لم يكشف أي من الطرفين عن القيمة المالية للصفقة.

وكان السد عملاق الدوري القطري قد تعاقد مع سايس في يوليو تموز الماضي لموسمين لكنه لم يتمكن من تسجيل اللاعب في قوائم الاتحاد القطري بسبب تخطي العدد المسموح للأجانب في دوري النجوم.

وقال السد على منصة إكس “وافق النادي على إعارة المدافع المغربي رومان سايس إلى نادي الشباب السعودي الشقيق حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024 مع تمنياتنا له وللأشقاء في نادي الشباب بالتوفيق خلال الفترة القادمة”.

يذكر أن سايس لعب في الموسم الماضي مع فريق بشكتاش التركي الذي انضم إليه من وولفرهامبتون الإنكليزي، كما تألق بشكل لافت مع منتخب بلاده المغرب، في مونديال قطر الذي دار في نهاية العام الماضي، وبلغت خلاله كتيبة المدرب وليد الركراكي الدور نصف النهائي من البطولة، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

ولعب سايس البالغ عمره 33 عاما لعدة أندية فرنسية قبل الانتقال إلى ولفرهامبتون واندرارز في 2016 وانضم إلى بشيكطاش التركي في 2022.

وكان سايس من العناصر المؤثرة في إنجاز تاريخي لمنتخب المغرب عندما بلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم في قطر العام الماضي.