سرقة المساعدات..اعتقال شخص متهم بسرقة معونات ضحايا الزلزال

0
308

بعد مرور نحو أسبوع على وقوع الزلزال المدمر في المغرب لا تزال الأصوات تعلو مطالبة بوصول المساعدات لمنكوبي الزلزال الذين أصبحوا بلا مأوى ويفتقدون كل أساسيات الحياة البسيطة من غذاء ودواء، وذلك رغم إعلان ألاف المواطنين والشركات عن إرسال مساعدات للضحايا، فأين ذهبت المعونات؟ ولماذا لم تصل لمستحقيها؟

الرباط – ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، مساء أمس الخميس القبض على سائق مركبة نفعية يشتبه في تورطه في محاولة الاستيلاء على كمية من المواد الاستهلاكية المقدمة في إطار الدعم التضامني لضحايا الزلزال.

وحسب ما أعلنته، مديرية الأمن الوطني أن إلقاء القبض على المتهم جاء بناء على بلاغ تقدم به سائق سيارة أجرة، أوضح فيه أن المشتبه فيه عرَض عليه اقتناء مواد استهلاكية بثمن تفضيلي، وهو ما جعله يشك في مصدر وطبيعة السلع المعروضة للبيع.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف المشتبه فيه، وحجز السلع التي كانت مسلمة له من إحدى الجمعيات المدنية بالرباط على أساس نقلها على متن مركبته النفعية بمقابل مادي، نحو المناطق التي ضربها الزلزال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ومع توالي الأخبار حول وجود محاولات للاستيلاء على المساعدات، توعدت رئاسة النيابة العامة في بلاغ لها كل من يثبت تورطه في هذه الجرائم بالتطبيق الصارم للقانون.

 

زلزال المغرب..”سرقة مساعدات ومعونات” لضحايا الزلزال والنيابة العامة تتوعد السارقين و ناشري الشائعات فيما يتعلق بالزلزال