شاهد أخر ظهور للجندي المصري علي السيد قاتل الإسرائيليين

0
276

تداول فيديو بشكل واسع للجندي البطل المصري الشهيد #علي_السيد منفذ عملية اليوم على الحدود المصرية مع #فلسطين المحتلة يغني : “سلّم عالشهـدا لي معاك”

وتصدر وسم باسم “علي السيد” قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر رفقة وسم “جندي مصري”، مع انتشار فيديو مصور للجندي المشار إليه مع مزاعم من حسابات عدة بأنه هو منفذ عملية قتل الجنود الإسرائيليين على الحدود المصرية.

 

وزعم ناشروا هذا المقطع الذي راج على نطاق واسع، أن الجندي الظاهر فيه هو منفذ عملية معبر “العوجة” الحدودي وقاتل الجنود الإسرائيليين، لافتين إلى أن هذا كان آخر ظهور له.

ورغم الانتشار الواسع لهذا الفيديو وتصدر وسم باسم الجندي المزعوم علي السيد، إلا أنه لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي.

ولا تزال هوية قاتل الإسرائليين على الحدود المصرية مجهولة إلى الآن لم تفصح عنها مصر، التي قالت إنه فرد أمن فيما وصفته إسرائيل بـ “المخرب” وقالت إنه شرطي مصري.

ويباشر جيش الاحتلال حاليا إجراء تحقيقات -بالتعاون مع الجانب المصري- بعد إعلان تل أبيب مقتل 3 من جنودها وإصابة ضابط برصاص شرطي مصري، في إطلاق نار بدأ، فجر السبت، عند معبر العوجة الحدودي.

مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة رابع في تبادل لإطلاق النار مع جندي مصري تسلل من مصر

وبينما ربط الجانب المصري الواقعة بإطلاق نار وقع أثناء مطاردة مهربي مخدرات عبر الحدود، قالت إسرائيل إن ما وصفته “بالمخرب الذي نفذ الاعتداء على الحدود شرطي مصري”.

وكانت إسرائيل ومصر وقعتا اتفاقية سلام، في عام 1979، وتحافظان على علاقات أمنية وثيقة، رغم أن القتال على طول حدودهما المشتركة أمر نادر الحدوث.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، فإن تبادل إطلاق النار كان حول معبر “نيتسانا” الحدودي بين إسرائيل ومصر.

ويقع المعبر على بعد 40 كيلومترا جنوب شرق النقطة التي تلتقي فيها حدود إسرائيل مع مصر وقطاع غزة. ويتم استخدامه لاستيراد البضائع من مصر المتجهة إلى إسرائيل أو قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الفلسطينية.

وشيدت إسرائيل سياجا على طول الحدود المليئة بالثغرات قبل عقد من الزمن لوقف دخول المهاجرين الأفارقة والمتشددين الإسلاميين الناشطين في صحراء سيناء المصرية.