شاهد..وزير المالية الإسرائيلي يهاجم عائلات الرهائن: “لن ننتحر من أجل إعادتهم”

0
238

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، صباح اليوم الإثنين”الحرب في قطاع غزة ستستمر خلال العامين المقبلين” مشيرا إلى أنه”لن أدعم المقترح الحالي للإفراج عن الرهائن وسنواصل الحرب في غزة”وتابع”لسنا مستعدين للانتحار جماعيًّا من أجل إطلاق سراح المختطفين”، وتساءل سموتريش:”لنفترض أن السنوار يطلب أن نعطيه مقابل كل مختطف حي 20 من السكان ليقتلهم، هل هذا هو الثمن؟”.

وشدد سموتريتش للأهالي أنه لن يوافق على مقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مضيفاً: “ماذا لو طلب يحيى السنوار 20 إسرائيلياً من سكان المنطقة المحيطة مقابل رهينة حية؟”

وبحسب “يديعوت أحرنوت”، وصف سموتريش أهالي المحتجزين الحاضرين بأنهم “ساخرين”، مردفاً: “إن معضلتنا مؤلمة، لكن مسؤوليتنا كقيادة هي التفكير في الأمور ليس هنا والآن فحسب، بل أيضاً ما هي العواقب الطويلة المدى لكل قرار من قراراتنا على أمن شعب إسرائيل، وعلى مستقبل إسرائيل”.

 

وتابع: “أيها الشعب اليهودي، هذه معضلة صعبة، سوف نقلب كل حجر في غزة لإعادة المحتجزين، لكننا لن نقتل أنفسنا بشكل جماعي من أجل إعادتهم”.

 وأكد سموتريتش: “نحن في حالة حرب داخل غزة خلال العامين المقبلين”.

وعندما قامت أسر المحتجزين بتذكير وزير المال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بأن إنقاذ حياة واحدة مثل إنقاذ العالم بأكمله، نهض وغادر الاجتماع.