صراع الصفقات – إنجلتزية وألمانية تتنافس لضم نجم المغرب زكريا أبو خلال

0
349

انطلق موسم سوق الانتقالات الصيفية فى جميع أنحاء العالم، وتسعى كل الأندية لتجديد صفوفها بلاعبين جدد، فى الوقت الذى تنتشر فيه العديد من التكهنات حول مستقبل اللاعبين، وهو ما يرغب فيه كل من فريق برايتون الإنجليزي وبايير ليفركوزن الألماني لكرة القدم في التعاقد مع الدولي المغربي، زكرياء أبو خلال لاعب تولوز الفرنسي، خلال المركاتو الصيفي الحالي.

وذكر موقع “فوت مركاتو” نقلا عن صحيفة “فوسبال ترانسفير” الألمانية أن برايتون بدأ بالفعل محادثاته مع مسؤولي الفريق الفرنسي لضم أبو خلال، في حين لم يتخذ ليفركوزن خطوة رسمية تجاه اللاعب المغربي.

وأسهم الدولي المغربي في فوز تولوز بكأس فرنسا خلال الموسم الرياضي المنقضي، عبر العديد من الأهداف والتمريرات الحاسمة.

وأحرز أبو خلال 15 هدفا، وكان وراء 5 تمريرات حاسمة (أسيست)، في 42 مباراة في كل المسابقات، رفقة تولوز الفرنسي.

تجدر الإشارة إلى أن تولوز كان قد ضم زكرياء أبو خلال لصفوفه الصيف الماضي قادما من أزد ألكمار، مقابل مليوني يورو، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 9 ملايين أورو بحسب “ترانسفير ماركت”.

ويُعتبر أبو خلال من أكثر اللاعبين المغربيين في هولندا الذين يحرصون على القيام بالأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين، إذ يترك اللاعب حياته كلاعب كرة قدم محترف جانباً من أجل الوقوف إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون وضعيات صعبة.

وتحدث أبو خلال في تصريح لموقع “دي إم سبور” البلجيكي، في تصريح سابق، قائلاً: “عندما تغادر المنزل كلاعب كرة قدم، غالباً ما تختار أن تسلك الطريق الخطأ، الخروج إلى المراقص والملاهي، أما في حالتي، فقد اخترت التربية التي غرسها في والدي، الدين والتقاليد والقيم”.

وأضاف جناح منتخب أسود الأطلس” هدفي في الحياة، هو تأسيس جمعية “مع الإمام أيوب” من أمستردام من أجل تقديم المساعدة المالية للمحتاجين في الدول الإسلامية، والهدف هو بناء المساجد والمنازل والآبار”.

يُذكر أن زكريا أبو خلال يرتبط بعقد مع فريقه الحالي، ألكمار، حتى شهر يونيو/حزيران المنصرم  2023، ويُراهن اللاعب كثيراً، على بطولة كاس العالم 2022، من أجل التألق مع المنتخب المغربي ثم التوقيع في كشوفات أحد الأندية الأوروبية الكبيرة.