عقبة كبيرة تمنع ريال مدريد من ضم ياسين بونو “المرشح” لتعويض كورتوا

0
283

يواجه نادي ريال مدريد الإسباني، عقبة كبيرة من أجل الحصول على خدمات الدولي المغريي، ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية المرشح لتعويض البلجيكي تيبو كورتوا في حراسة مرمى ريال مدريد خلال الموسم الكروي القادم.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ياسين بونو يعتبر من أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى النادي الملكي هذا الصيف بعدما تعرض تيبو كورتوا لتمزق في الرباط الصليبي ما سيبعده عن الملاعب لمدة قد تتجاوز 6 أشهر.

ووفقا لنفس المصادر فإن ريال مدريد جدد اهتمامه بالتعاقد مع بونو بعد إصابة حارسه تيبو كورتوا، بعدما كان النادي قد أبدى في وقت سابق اهتمامه بضم حارس مرمى أسود الأطلس ليكون منافسا لتيبو كورتوا في حراسة المرمى.

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن الحارس المغربي ياسين بونو هو المرشح الأقرب لخلافة البلجيكي تيبو كورتوا في ريال مدريد، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي.

وكتبت اليومية المتخصصة « ماركا » أنه « بعد تأكيد خطورة إصابة كورتوا، شرع مسيرو ريال مدريد في البحث عن بديل للبلجيكي، والمرشح المفضل، بعد الاستماع وتحليل العديد من الخيارات، هو ياسين بونو ».

وأوضحت اليومية الإسبانية في نسختها الإلكترونية أن « بونو (32 عاما) مهتم بفكرة ارتداء قميص ريال مدريد وعبر عن ذلك لمسيري نادي إشبيلية ».

من جهة أخرى، تضيف الصحيفة، فإن « بونو يلائم ذوق أنشيلوتي »، مؤكدة أنه بعد الخبر السيئ المتعلق بإصابة كورتوا، فإن « المرشح المفضل ليس سوى الدولي المغربي لتعويض غياب حارس المرمى البلجيكي ».

من جانبها، أوضحت الصحيفة الرياضية « آس » أن « ياسين بونو هو المرشح المفضل لريال مدريد من أجل تعويض كورتوا. فهو يقنع الإدارة الرياضية بخبرته وشخصيته التنافسية ولياقته البدنية».

وبحسب اليومية الإسبانية، فإن « بونو هو المفضل لعدة أسباب. أولا، الخبرات التي راكمها خلال مساره والشخصية التنافسية التي يتمتع بها المغربي تشكل محط إعجاب كبير. إنه حارس مرمى تمكن من بلوغ نصف نهاية كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر رفقة أسود الأطلس إلى جانب فوزه بالدوري الأوروبي مرتين (2019-20 و 2022-23). هو حارس معتاد على التحديات الكبرى وبمقدوره تحمل ضغط الجمهور بملعب سانتياغو برنابيو. كما أن قامته (1,95 متر) القريبة من مترين التي يبلغها كورتوا، أمر يحظى بالإعجاب أيضا ».

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن هناك عقبة وحيدة أمام مسؤولي الريال للتعاقد مع الحارس المغربي  وهي قيمة الصفقة.

وأوضح المصدر ذاته أن « الدولي المغربي مرتبط بعقد حتى العام 2025 مع نادي إشبيلية وبشرط جزائي قيمته 50 مليون يورو، رغم أنه توصل إلى اتفاق ضمني مع ناديه للسماح له بالرحيل في حال ما إذا وصل العرض إلى 20 مليون يورو ».

ويحتاج إشبيلية إلى إجراء الصفقة لتحسين وضعه الاقتصادي، حتى يتمكن من دمج المزيد من اللاعبين لمواجهة التحديات التي تنتظر الفريق بقيادة مينديليبار.

المشكلة هي أن ريال مدريد يريد أن يلجأ إلى خيار الإعارة، لأنه  غير مستعد لدفع  20 مليون يورو، وهي النقطة التي تدور حولها المحادثات بين الفريقين حاليا.

إلى جانب بونو، هناك أسماء أخرى قد تعوض كورتوا:

دي خيا: دي خيا بدون فريق حاليا، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كيبا أريزابالاغا: خيار آخر، لكنه أكثر تعقيدا وتكلفة. قد يغادر تشيلسي هذا الصيف، لكن بايرن ميونيخ بدأ بالفعل محادثات للتعاقد معه.

جيورجي مامارداشفيلي: فالنسيا أيضا قرر التخلي عن مامارداشفيلي مقابل 15 مليون على الأقل.

دومينيك ليفاكوفيتش: ما يزال في دينامو زغرب، الذي يرفض بيعه مقابل أقل من 12 مليون يورو.