مظاهرات في نحو 46 مدينة مغربية تدعو إلى نصرة المقاومة الفلسطينية وتطالب بوقف التطبيع مع إسرائيل

0
209

دعا مئات من المتظاهرين المغاربة، في وقفات شهدتها نحو 40 مدينة مغربية، إلى نصرة المقاومة الفلسطينية ودعمها. وحث المتظاهرون الشعوب العربية والإسلامية على الاستمرار في استخدام سلاح المقاطعة.

ومن بين الشعارات المرفوعة في عشرات المدن، شعارات “تندد بالتطبيع المغربي” مع إسرائيل.

واستنكر المشاركون في المظاهرة الموقف الدولي الذي وصفوه بالمتخاذل تجاه ما يجري في غزة، والمتلكئ في اتخاذ موقف حازم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المتظاهرون بوقف فوري للحرب وفك الحصار وإحالة أعضاء الحكومة الإسرائيلية وقادة جيشها إلى محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.

وبدعوة من “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، خرج مواطنون مغاربة في أكثر من خمسين مدينة بعد صلاة يوم الجمعة، للتنديد باستمرار “القصف الإسرائيلي لمدينة رفح بقطاع غزة، وللمطالبة بإسقاط التطبيع”.

من جانبها، أكدت “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” تنظيمها 105 مظاهرات في 46 مدينة بالمملكة، أمس الجمعة، دعما لقطاع غزة.

وأفادت الهيئة (غير حكومية) في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، بتنظيم “105 وقفات ومسيرات في 46 مدينة، استجابة لنداء الهيئة، تضامنا مع غزة وكامل فلسطين في جمعة طوفان الأقصى رقم 33”.

ودعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى وقفات بعد صلاتي الجمعة والمغرب، تحت شعار موحد: “لن نصمت ورفح تحت النار”، “انطلاقا من واجب النصرة والتضامن مع كل مستضعف أو مقهور، واستمرارا في الحراك الشعبي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة والمشروعة، واستنكارا للمجازر الهمجية وحرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني المجرم في حق المدنيين بغزة”.

ومن بين المدن التي عرفت هذه الوقفات والمسيرات مراكش (شمال) وبركان وجرسيف (شرق) والجديدة وآسفي (غرب) وتارودانت (وسط)، وفق البيان.