معارضة مصرية حسن السيسي “المتهم السادس المجهول” بقضية طائرة زامبيا..محتجز في زامبيا ببطاقة ضابط متوفى

0
735

لا حديث في مصر في الأيام الأخيرة إلا عن طائرة مسجلة في سان مارينو أقلعت من مطار القاهرة وعلى متنها ما يقارب الستة ملايين دولار و127 كيلوغراما من الذهب والنحاس والقصدير وبعض الأسلحة ثم تم توقيفها في زامبيا لتفجر فضيحة كبرى ما زال صداها مسموعا.

أسئلة كثيرة تم طرحها عن هذه الطائرة، أجملها في عشرة أسئلة ما زلت أبحث لها عن إجابة:

لماذا قدم مكتب المحاماة الزامبي طلبا للإفراج عن خمسة متهمين مصريين بأسمائهم وتجاهل المتهم السادس؟

من هو المتهم السادس وما علاقته بمحمود نجل عبد الفتاح السيسي؟

لماذا لم تصدر أي رواية رسمية حتى الآن توضح ما حدث للشعب المصري؟

المعارضة المصرية المقيمة بالخارج “نرمين عادل”، تجيب عن هذه الأسئلة التي تدور حول المتهمين في فضيحة “طائرة زامبيا” كنز علي بابا، وزعمت أن نجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسن، متورط بالقضية وأنه هو المتهم السادس الذي لم تكشف هويته حتى الآن.

وقالت نرمين عادل المعارضة المقيمة في كندا، إن “حسن السيسي”، نجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هو المتهم السادس المجهول المحتجز في زامبيا باسم “وليد رفعت فهمي بطرس عبد السيد”.




وحسب نرمين التي نشرت مزاعمها تلك في فيديو بثته عبر حساباتها بمواقع التواصل، فإن الاسم المُزور لـ نجل السيسي، يعود في الواقع لـ “مقدم شرطة متوفي من محافظة المنيا، وقد تم نعيه بجريده الأهرام في مايو 2017″.

وحسب نرمين عادل فإن العدد الإجمالي للمتهمين في قضية طائرة زامبيا عددهم جميعا 13. ومن المتهمين 6 محتجزين مصريين هم:

1- مايكل عادل ميشيل بطرس.

2- وليد رفعت فهمي بطرس عبد السيد

 

(حسب نرمين عادل هو اسم وهمي لـ حسن نجل السيسي).

3- ياسر مختار عبد الغفور الششتاوي.

4- منير شاكر جرجس عوض.

5- محمد عبد الخالق محمد جودة.

6- نهى صلاح الدين على نديم.

أجهزة الاستخبارات المصرية التي تدير وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حاولوا تشتيت الانتباه عن فضيحة الطائرة تارة بمهاجمة كل منصة أو صحفي أو باحث أو قناة تناولوا هذا الأمر واتهامهم بانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، وتارة أخرى بإطلاق مجموعة من الهاشتاغات الكوميدية على مواقع التواصل الاجتماعي ثم وصلوا في نهاية الأمر بالضغط على عصام إبراهيم العرجاني لنشر فيديو وسط القاهرة بالتاريخ والساعة لينفي التهمة عن نفسه وأبيه بتورطهم في فضيحة طائرة زامبيا.

وكانت سلطات زامبيا قد احتجزت الطائرة في مطار لوساكا يوم الاثنين، 14 أغسطس/آب، وتحفظت على حمولتها التي تضمنت حقائب بها قرابة 6 ملايين دولار نقدا وصناديق تحتوي مسدسات وذخيرة ومئات السبائك من المعادن النفيسة وأجهزة قياس الذهب.

وحسب تقارير إعلامية متطابقة، فقد احتجزت السلطات الزامبية على ذمة التحقيقات 10 أشخاص كانوا على متن الطائرة، منهم 6 مصريين، ومواطن من كل من زامبيا وهولندا وإسبانيا ولاتفيا.

وقد ترددت عبر منصات التواصل الاجتماعي أسماء 5 من هؤلاء المصريين، فيما بقي السادس غامضا، قبل أن تكشف عن هويته نرمين عادل مؤخرا حسب مزاعمها التي لم تؤكدها بأدلة دامغة.

زعيم فاغنر في إفريقيا؟ بريغوجين يظهر صوتا وصورة لأول مرة بعد التمرد.. هذه علامة خطيرة!! ويتوعّد “داعش والقاعدة”