سلطات عمالة الصخيرات تمارة في مواجهة خروقات وتلاعبات رئيس ودادية سطات السكنية (فيديو)

0
210

باشرت السلطات في عمالة الصخيرات تمارة في تطبيق القانون بهدم طابق ثالث تم سحب ترخيصه بموجب قرار جماعي يهدف بالاساس الى حماية ساكنة إقامة الصفاء بمجمع ودادية سطات السكنية بمنطقة الهرهورة السياحية.




المجمع الذي سبق أن تم هدم بعض عماراته بأكملها سنة 2017 لعدم احترامها الضوابط القانونية. لكن رئيس الودادية المعروف بسوابقه العدلية و المرفوعة ضده عشرات القضايا في المحاكم لم يأخذ العبرة مما سبق واستمر في التلاعبات بمصير المنخرطين فبمجرد حصوله على الترخيص بإضافة طابق ثالث شرع في مخالفة القانون بعدم التزامه بالشروط التقنية اللازمة للبناء وفق أسس سليمة تحافظ على سلامة وارواح قاطني الطابق الاول والثاني.

وقد اصدرت المحكمة الابتدائية في تمارة قرارها بوقف الاشغال وهو الحكم الذي تم تأييده استئنافيا هذا بالإضافة إلى صدور خبرة قضائية رسمية والتي أكدت على أن بناء الطابق الثالث لم يكن وفق الشروط التقنية اللازم توفرها حسب ماهو مقرر في ملف طلب الترخيص المقدم من طرف رئيس الودادية.

وخلال معاينتنا لعملية الهدم تأكدنا بما لا يدع مجالا للشك أن طريقة البناء كانت فضيحة جديدة في مسلسل فضائح رئيس الودادية حيت اندهش الجميع بعد رؤية عمال البناء يتعاملون بسهولة مع الأعمدة الإسمنتية وهو ماستشاهدونه في الفيديو المرفق.

وكانت السلطات الإقليمية والمحلي في تواصل دائم مع رئيس الودادية على عكس مايروج له من كون قرار الهدم كان مفاجأة بالنسبة له.

ومن هنا وجب التأكيد على أنه حان الوقت لوقف نزيف التسيب في الوداديات ومحاسبة المسؤول عن الودادية والمقاول بدل الاختباء وراء كراكيز اليوتيوب و من يدعون التمسك بحقوق الإنسان وهم في الاصل يتحدثون عن ملفات لا علم لهم بها سوى بما اراد رئيس الودادية ومساعدوه ان يظهروه ويخفون الحقيقة التي وقفت عليها السلطات.

يشار  إلى أن الأحكام القضائية الصادرة ضد رئيس الودادية تم رفع قضاياها من طرف ساكنة الطابقين الاول والثاني بعد التصدعات والتشققات وتهديد سلامتهم وارواحهم مما ينفي تماما اداعاءات رئيس الودادية بكونه يمثل الساكنة ككل .