شاهد..ثبات وإيمان وصمود الفلسطينيين في غزة يذهل العالم

0
223

ذهول العالم بأجمعه من حالة الرضا التي ظهرت على المدنيين في قطاع غزة التي تملأ قلوبهم جراء القصف المستمر عليهم.

ظهر فيديو نشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تظهر حالة الرضا التي ظهرت على وجه أهالي غزة.

كتب أحمد منصور الإعلامي والصحفي في قناة الجزيرة “لذلك فقد بدأ كثيرون في الغرب يتساءلون ما هي الأسرار التي في القرآن الكريم التي جعلت أهل غزة بهذه القوة النفسية والإيمانية الراسخة؟

وأضاف ، أن هذه من مكاسب الحرب التي لا يراها الماديون، فحينما تعيش في ترف الحياة ولا تشعر بالسعادة القلبية واليقين الروحي والرضا النفسي ،ثم تجد أناسا فقدوا كل شيء أهليهم وأموالهم وبيوتهم في غمضة عين ثم يقولون “الحمد لله” فأنت أمام ظاهرة كونية تدعوك في البحث عن هذا الدين الذي جعل هؤلاء بهذا الصبر والرضا والإيمان واليقين”

وأضاف الفيديو أن من بين المشاركين فيه أعلنوا إسلامهم.

تعتقد إسرائيل أنها تقضي الآن على المقاومة الفلسطينية وتكسر روحها المعنوية وتنهي مستقبلها حينما تمعن في قتل الأطفال (أكثر من 3 آلاف طفل حتى كتابة هذا المقال) وترمل النساء وتقتل كبار السن وتشردهم وتعيد استحضار ذاكرة الشتات الأولى التي حدثت في أعقاب النكبة الفلسطينية في عام 1948، لكنها لا يبدو أنها تعي تماما أنها تعيد بناء المقاومة الفلسطينية وبث الحياة فيها، وتعيد طرح استراتيجية “أن ما أخذ بالقوة لا يستعاد إلا بالقوة”، ليس في الوسط الفلسطيني فقط وإنما عند الشعوب العربية حتى ممن كان يؤمن بفكرة السلام مع إسرائيل.

إن إسرائيل موعودة بسنوات صعبة جدا، وقد تشاركها في ذلك بعض الدول الغربية التي تدعم المجازر في غزة.. وقد تكون هذه السنوات بداية الطريق لتحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة؛ فالفلسطيني الذي قتل أطفاله أو دفنوا تحت الركام دون أي ذنب لا يمكن أن ينسى، والعربي الذي يحترق اليوم مما يحدث للأطفال في غزة لا يمكن أن ينسى لإسرائيل والغرب ما يحدث، وعليهم جميعا أن ينتظروا، إضافة إلى مقاومة أكثر قوة وصلابة في فلسطين، عودة تيارات التطرف في المنطقة مرة أخرى، مع الأسف الشديد. وإنْ كان الغرب قد واجهوا في التسعينيات والعقد الأول من الألفية أسامة بن لادن واحد فإن الأحداث التي تجري اليوم يمكن أن تصنع عشرات النسخ من ابن لادن وفي بقاع مختلفة من العالم.

لقد أثبتت أحداث التاريخ أن الناس، في أي مكان، عندما يفقدون الأمل ويشعرون باليأس والحصار، ويقتل أطفالهم ونساءهم وتهدم بيوتهم على رؤسهم لا يكون أمامهم إلا المقاومة مهما كان توصيف العالم لمسار تلك المقاومة وآلتها. وعلى إسرائيل أن تعدّ نفسها لسنوات صعبة جدا تظهر فيها المقاومة الفلسطينية بروح مختلفة، ولكن بإيمان ثابت أنه لا سبيل أبدا أمام الفلسطينيين إلا النصر، وحينا هل سكان إسرائيل أن يشاهدوا “الدولة” التي حلموا بها وهي تتلاشى.

وهذا ليس كلاما خطابيا وحماسيا، فلا يمكن أن تفرز سنوات الظلم والقتل والتهجير والسجون إلا هذا المستوى من المقاومة في الداخل الفلسطيني.. أما في الغرب فإن اللا مبالاة التي يمارسونها أمام الجرائم التي ترتكب في فلسطين ودعمهم السياسي والعسكري وتعاطفهم الانتقائي فإن كل ذلك يعمل على تغذية الشعور بالتخلي بين ملايين المهاجرين العرب والمسلمين في أوروبا ما يدفعهم إلى اليأس والمقاومة العنيفة.