شاهد..مقتل مغربي في العاصمة التركية على يد سائق تاكسي تركي..ارتفاعا للكراهية ضد العرب!!

0
199

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثّق حادثة اعتداء سائق سيارة أجرةفي إسطنبول على مواطن مغربي أدى إلى مصرعه.

وانهال السائق على الضحية بالضرب أمام مرأى المارة، اليوم الجمعة، ما أدى إلى مصرعه إثر نزيف دماغي نتج عن ارتطام رأسه بالأرض في شجار مع سائق سيارة أجرة في محافظة اسطنبول، رفض أن يقله إلى وجهته.

وظهر في الفيديو  الذي وثقته إحدى كاميرات المراقبة في العاصمة التركية، سائق سيارة الأجرة التركي ينزل من سيارته وينهال على الضحية بالضرب أمام مرأى المارة.

إثر هذا الاعتداء، سقط الضحية وارتطم رأسه بالأرض، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى حيث نقل على جناح السرعة.

ووفق مصادر مطلعة، فإن المغربي البالغ من العمر 57 سنة والمدعو جمال دومان، دخل في ملاسنات حادة مع سائق رفض نقله لمسافة قصيرة، قبل أن يتحول الخلاف إلى  شجار  وتشابك بالأيدي وإلى ركل ولكم انتهى بمأساة ارتطام رأس الضحية بالأرض.

وأثارت الحادثة المأساوية استياءً كبيرا لدى كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد تداول مقطع فيديو وثقت فيه كاميرات المراقبة للواقعة في شارع لولاية اسطنبول.

وبحسب رئيس تمثيلية المغاربة المقيمين في تركيا، أيوب سالم، فإن الضحية، مقيم في تركيا منذ نحو 13 سنة، وقد لقي حتفه بعد الشجار مع سائق التاكسي الذي رفض أولا نقله إلى وجهته، قبل أن ينزل من سيارته وينهال عليه بالضرب “عندما علم أنه أجنبي” وفق تعبيره.

وبينما قالت وسائل إعلام محلية إن الجاني تم احتجازه في “إقامة جبرية” إلى حين استكمال التحقيقات، قالت مصادر من الجالية المغربية في تركيا إن الشرطة أطلقت سراح الجاني على ذمة التحقيق، في الوقت الذي تناشد فيه زوجة الضحية المدعوة فاطمة كريب العدالة لزوجها.

تصاعدت العنصرية في تركيا ضد الأجانب، خلال الفترة الأخيرة، بشكل ملحوظ. حيث وثّقت مقاطع فيديو كثيرة التعامل الوحشي والغير الإنساني الذي يُمارسه جزء من الأتراك في حقّ الأجانب سواء من الجنسيات العربية أو غيرها.

وتداولت حسابات تركية وعربية خلال الأيام الماضية، فيديوهات لاعتداءين مشابهين على سائحين عرب في إسطنبول، حدثا خلال 48 ساعة.

ووثق الفيديو الأول، ردّة فعل سائحة عربية غاضبة بعد تعرضها للمضايقة من قبل سيدة تركية خلال تسوقها من أحد مطاعم الوجبات السريعة في مول “Kurtköy Viaport”، وطالبت السائحة العربية بإغلاق باب السياحة في تركيا إذا كان وجود الأجانب في مراكز التسوق غير مرغوب فيه.

وأظهر فيديو آخر، اعتداء امرأة تركية على رجل مسن قيل إنه سائح عربي من الخليج، وسط شارع الاستقلال، أحد أكثر المعالم السياحية شهرةً في إسطنبول.