عملية تسلل هي الأكبر للمقاومة بأعداد كبيرة داخل قاعدة «زيكيم» بإسرئيل + (فيديو)

0
218

نفذت كتائب القام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» عملية تسلسل واسعة بحرًا داخل قاعدة زيكيم الإسرائيلية البحرية.

وقالت كتائب القسام، في بيان لها مساء الثلاثاء، إن قوة من الضفادع البشرية التابعة لها تمكَّنت من التسلل بحرًا إلى منطقة «زيكيم».




وقال الإعلامي جمال ريان، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، إن «هناك عملية تسلل لمقاومين من عدة فصائل بأعداد كبيرة جدا وسط مخاوف إسرائيلية من نقل المعركة إلى داخل إسرائيل».

وطلبت قوات الاحتلال من سكان بلدة «زيكيم» بالتزام الملاجئ وعدم مغادرتها، وهناك عملية تمشيط تجري في دائرة قطرها يزيد عن 7 كيلومترات.

وأوضح مراسل فضائية «الجزيرة» القطرية، أن ما يحدث هو عملية تسلل واسعة هى الأكبر منذ بداية الحرب، لافتًا أن مصادر صهيونية تقول إن قوات الاحتلال زعمت إحباط العملية مؤكدة أنها لم تنتهي بعد.

وأفادت وسال إعلام إسرائيلية عن سماع تبادل لإطلاق النار في منطقة «زيكيم»، وهو ما يُعني أن كتائب القسام لديها القدرة على تنفيذ عمليات نوعية ليست سهلة.




وفي الذكرى الثانية لعملية زيكيم التي اعتبرها محللون من أكثر العمليات العسكرية تعقيداً وخطورةً، ووجهت للعدو ضربة مؤلمة وكبدته خسائر كبيرة ما زال يحاول إخفاءها حتى اليوم، موقع القسام يعود لنشر التفاصيل الدقيقة لعملية “زيكيم”، والتي كانت إحدى أبرز المفاجآت وأقوى الضربات التي تلقاها الاحتلال خلال معركة “العصف المأكول”.

ومع مرور سنوات على عملية زيكيم لا زالت الأيام تحمل في طياتها الجديد والمزيد من المفاجآت والحقائق والآثار التي خلفتها معركة العصف المأكول على الاحتلال وقادته، وما تكشف ما هو إلا بعض مما صنعه بهم القسام في غزة، فمن الخسائر الاقتصادية الفادحة إلى الخسائر العسكرية التي ظهر بعضها وما زال جلها يتكتم عليه، وما أعدته لهم المقاومة التي تعمل على قدم وساق لتطوير قدراتها وأخفته عنهم سيحمل لهم الكثير من المفاجآت في قادم الأيام.