4 ميدالية لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الإفريقية “القاهرة 2024”

0
194

شهدت منافسات اليوم الأول من البطولة الأفريقية للجودو المقامة حاليا في القاهرة، عن تأهل 4 لاعبين ولاعبات مغاربة للمنافسة على الميداليات.

حصل المنتخب الوطني للجودو على 4 ميداليات خلال مشاركته في منافسات اليوم الأول للبطولة الإفريقية التي تقام حاليا بالقاهرة وتستمر حتى 28 إبريل الجاري بمشاركة 35 دولة.

وجاءت ميداليات المنتخب الوطني على النحو التالي: ذهبية الصاديقي يونس (60 كجم) – الميدالية الذهبية سمية ايراوي (52 كجم) – الميدالية البرونزية شيماء الديناري (52 كجم) – شكير عزيزة الميدالية البرونزية (48 كجم).

وتقام اليوم منافسات موازين 60 كجم و66 كجم في الرجال، و48 كجم و52 كجم و57 كجم في السيدات.

وانطلقت يوم الخميس، منافسات اليوم الأول من البطولة الأفريقية للجودو، المقامة حاليا على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة بمشاركة 35 دولة هي: أنجولا – الجزائر – بوتسوانا – بنين – بوروندي – الكاميرون – الرأس الأخضر – بوركينا فاسو – أفريقيا الوسطى – تشاد – جزر القمر – كوت ديفوار – الكونغو الديمقراطية – جيبوتي – الجابون – جامبيا – غينيا – غينيا بيساو – كينيا – مدغشقر – مالاوي – مالي – موريشيوس – المغرب – موزمبيق – النيجر – رواندا – ساو تومي وبرينسيبي – السنغال – جنوب أفريقيا – توجو – تونس – تنزانيا – زامبيا – مصر.

وتحظى منافسات البطولة بأهمية كبيرة نظرا لكونها إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ويحصل صاحب المركز الأول على 700 نقطة ويعتمد نظام التأهل لأولمبياد باريس في الجودو، على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، وهو نظام صعب يتطلب المشاركة في أكبر عدد من البطولات وحصد الألقاب من أجل خطف تذكرة التأهل للأولمبياد.