المغرب يتأهل لنهائي إفريقيا تحت 17 سنة بركلات الترجيح

0
611

بلغ المنتخب المغربي نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا للناشئين تحت 17 عاماً، للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم المغربية، بعد الفوز في مباراة المربع الذهبي على منتخب مالي بركلات الترجيح 6-5، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين 15 مايو، في البطولة المقامة على الأراضي الجزائرية.

والتحق منتخب أسود أطلس بمنتخب السنغال إلى نهائي البطولة بعد أن تأهل بجانبه على منتخب بوركينا فاسو بركلات الترجيح 5-4 في وقت سابق من مبايرات أمس الأحد.

وحسم التعادل السلبي الوقت الأصلي من مواجهة المغرب ومالي، حيث فشل لاعبو المنتخبين من استثمار مجموعة من الفرص التي أتيحت لهم، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي شهدت إثارة كبيرة وتقلبات عديدة.

عرفت ركلات الترجيح تألق كبير من جانب الحارس المغربي الصاعد “طه بنغوزيل” خريج أكاديمية محمد السادس، إذ تصدى لـ 3 ركلات جزاء ترجيح، ليقود الملقب بـ “بونو الصغير” منتخب بلاده المغربي للناشئين إلى النهائي الأول من نوعه، بعد أن ساهم في قلب الطاولة خلال الركلات الترجيحية من الخسارة 3-1 إلى الفوز 6-5.

https://www.youtube.com/watch?v=9_KrGno59f8

وكان منتخب المغرب تأهل إلى هذا الدور بفوزه في ربع النهائي على منتخب الجزائر بنتيجة 3-0، فيما فاز منتخب مالي على منتخب الكونغو بنتيجة 3-0 أيضاً.

وستقام المباراة النهائية لهذه البطولة يوم الجمعة المقبل في ملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائر.

يُذكر أن منتخب الكاميرون كان توّج بلقب البطولة السابقة عام 2019 بفوزه في النهائي على منتخب غينيا بركلات الترجيح.

وحقق المنتخب المغربي أربعة انتصارات حتى الآن في البطولة بعدما استهل مشواره بفوزه على توجو 1-صفر ثم تعادل مع رواندا سلبا فى الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا 5-2، ثم فاز على زامبيا 3-1 في ربع النهائي.

يأتي تأهل منتخب المغرب للناشئين إلى هذا النهائي بعد 5 أشهر من تمكن المنتخب الأول من بلوغ نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، لتواصل كرة القدم المغربية تطورها الكبير في جميع الفئات السنية، مع الإشارة إلى أن منتخب المغرب فاز بلقبين متتاليين لبطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات المحلية عامي 2018 و2020.