تحديد موعد نزال المغربي محمد بوتسعة القادم في بطولة “ون”

0
323

لارا بدرالدين، صحافية وكاتبة من لبنان

أعلنت بطولة “ون” أنّ نجم الكيك بوكسينغ المغربي محمد بوتسعة سيخوض نزاله القادم في المنظمة ضمن عرض ONE Friday Fights 18 الذي ينطلق يوم 26 أيار/مايو الساعة 1:30 من بعد الظهر بتوقيت المغرب.

المقاتل المغربي، البالغ من العمر 23 عاماً، سيواجه نظيره الإيراني محمد سياساراني في نزال كيك بوكسينغ عن فئة وزن الريشة داخل ملعب “لومبيني” الشهير للملاكمة بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

في المواجهة المرتقبة، سيحاول بوتسعة أن يمحو ذكرى خسارته الأولى في مسيرته الاحترافية، والتي تعرّض لها في نزاله الأخير ضمن عرض ONE Fight Night 3 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

فقد أتت خسارة بوتسعة الأولى في مسيرته القتالية بإجماع الحكّام على يد المقاتل التايلاندي المخضرم سيتيشاي سيتسوغبينونغ في نزال المغربي الثاني في بطولة “ون”، بعدما فاز بإجماع الحكّام في نزاله الأول ضد الجورجي دافيت كيريا في أيار/مايو من العام 2022.

سيحاول المغربي أن يستفيد من امتلاكه الأفضلية على الورق، إذ يمتلك رصيداً أفضل وخبرة أوسع من الإيراني، فضلاً عن فارق الطول الذي يصبّ في مصلحة بوتسعة الذي يبلغ طوله 189 سم مقابل 178 سم لمنافسه الإيراني.

ويمتلك بوتسعة سجلاً احترافياً إجمالياً في الكيك بوكسينغ والملاكمة التايلاندية (المواي تاي) يبلغ 15-1 بالمقارنة مع رصيد سياساراني الذي يبلغ 19-9، مع العلم أنّ الإيراني تمكّن من تحقيق الفوز في نزاله الأول في بطولة “ون” على حساب التايلاندي أفاتار بك ساينشاي بقرار منقسم في 27 كانون الثاني/يناير ضمن عرض ONE Friday Fights 2.

وتضمّ بطولة “ون” مواهب مغربية بارزة، في مقدمتها نجم الكيك بوكسينغ غير المهزوم في المنظمة إلياس النهّاشي، والذي تخلى عن حزامه الذهبي عن فئة وزن الذبابة كي ينتقل إلى القتال ضمن فئة وزن الديك، وقد حقق انتصاره الأول في الفئة في آذار/مارس على حساب إيراني آخر هو علي أشقر قدرتي سراسكان خلال عرض ONE Friday Fights 6. كما يقاتل في بطولة “ون” بطل العالم في المواي تاي عن فئة وزن القشة يوسف العسيري.

يُذكر أنّ ONE Friday Fights هي سلسلة عروض قتالية تتضمّن نزالات في المواي تاي والكيك بوكسينغ والفنون القتالية المختلطة، تقيمها بطولة “ون” كل يوم جمعة في ملعب “لومبيني” للملاكمة بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

يبدأ العرض عند الساعة 1:30 بتوقيت المغرب بعد ظهر الجمعة ويمكن للراغبين مشاهدته عبر قناة “بي إن سبورت”.