وليد الركراكي يدعم زكريا أبو خلال في أزمته مع فريق تولوز الفرنسي

0
514

مازالت أزمة اللاعب المغربي أبو خلال النادي الفرنسي تولوز ، ترخي بظلالها على الكرة الفرنسية بعد الجدل الذي خلفه توقيف اللاعب المغربي مؤقةً ، إثر غياب النجم المغربي زكريا أبو خلال، إلى جانب عدة لاعبين آخرين، عن جولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد.

وخرج مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، عن صمته بخصوص أزمة المهاجم المغربي زكرياء أبوخلال، مع فريقه تولوز الفرنسي.

واستغرب الركراكي، الطريقة التي تم بها تقديم الأحداث. وقال “إذا كان هناك لاعب لا يمكننا تخيله في هذا النوع من القصص” فهو أبو خلال.

وأضاف الركراكي في حديثه لصحيفة لكيب الفرنسية “إنه فتى محترم، له قيم حقيقية وتعليم جيد، نقلت له من قبل والدين منفتحين، أتيحت لنا الفرصة للقائهم خلال كأس العالم في قطر”، مشيرا إلى أن اللاعب الدولي المغربي، نفى له الوقائع، خلال مكالمة هاتفية جمعت بينهما.

ودعا الناخب الوطني، إلى احترام قرينة البراءة. وقال “أنا فقط مندهش من التوقيت. لم أتحدث مع أي شخص من النادي، لكن زكرياءاتصل بي: لقد نفى بشدة وقوع هذه المشادة الكلامية”.

تولوز يقرّر الاستغناء عن اللاعب المغربي أبو خلال بسبب رفضه ارتداء القميص الذي يدعم المثليين

وبحسب المعلومات التي نقلها موقع “أر.أم.سي” الفرنسي، فإن المشادة الكلامية، وقعت بين اللاعب وسيدة تشغل منصب عضو في بلدية تولوز، عندما كان اللاعبون يصرخون فرحا بفوزهم بكأس فرنسا، على حساب فريق نانت، حيث طلبت من اللاعب المغربي خفض صوته وعدم الصراخ. وأضاف الموقع أن أبوخلال رد عليها “في البيت، لا تتحدث النساء هكذا مع الرجال”.