اللاعب المغربي سفيان أمرابط الأفضل لتعويض بوسكيتس في خط وسط برشلونة

0
717

ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن نادي برشلونة بدأ في وضع الأسماء البديلة لتعويض قائده سيرجيو بوسكيتس، من بينها لاعب المنتخب المغربي وفيورنتينا الإيطالي سفيان أمرابط.

وأكدت الصحيفة أن أمرابط يعتبر من بين الأسماء المرشحة لتدعيم محور ارتكاز نادي برشلونة، إلى جانب لاعبين آخرين مثل روبن نيفيز، جويدو رودريغيز، ومارتن زوبيمندي.

وتداولت تقارير إعلامية اقتراب انتقال سفيان أمرابط إلى نادي برشلونة، بعدما فشلت محاولات الانتقال في فترة الانتقالات الشتوية السابقة.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن في وقت سابق رسميا نهاية مشوار سيرجيو بوسكيتس مع الفريق الكتالوني بنهاية الموسم الحالي. 

ويهتم البارسا بالدولي المغربي البالغ من العمر 26 عاماً لتعويض سيرجيو بوسكيتس، الذي لم يتأكد بقاؤه مع الفريق في الموسم المقبل، إضافة إلى المستقبل المجهول لفرانك كيسي مع النادي.

وكانت “موندو ديبورتيفو” قد أفادت في وقت سابق، أن المدرب تشافي هيرنانديز يرغب بشدة في التعاقد مع مارتن زوبيميندي لاعب ريال سوسيداد، البالغ من العمر 24 عاماً، لكن قيمة الشرط الجزائي التي تصل إلى 60 مليون يورو تقف عائقاً أمام إتمام الصفقة.

ولد سفيان أمرابط سنة 1996 في هولندا لعائلة مغربية كانت سعيدة وهي تشاهده يحل بدل شقيقه الأكبر نور الدين في مباراة المغرب الأولى في مونديال روسيا 2018. بدأ مسيرته الكروية في سن مبكرة ويوصف بأنه “قاطع الطريق” في الملعب.

يلعب في وسط ميدان المنتخب المغربي، وعلاقته بعائلته متينة جدا؛ إذ يَعتبر شقيقه “قدوته في الحياة”، وطبخ والدته “أفضل طعام في العالم”، ويعتمد معنويا على دعاء والده له قبل كل مباراة.

وفي سبتمبر/أيلول 2017 ارتقى أمرابط إلى الفريق الأول، وفي الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني من السنة نفسها لعب أول مباراة احترافية وهو في الـ18 من عمره، وفي موسم 2016-2017 شارك في 38 مباراة رسمية.

وكان من أسباب تألقه اهتمام بطل الدوري فريق فينورد روتردام، الذي وقّع معه عقدا لمدة 4 سنوات مقابل 5 ملايين يورو في يونيو/حزيران 2017، وتوج معه خلال موسمين بـ3 ألقاب محلية.

انتقل سفيان أمرابط في أول مسيرة احترافية أوروبية إلى نادي بروج البلجيكي في 24 أغسطس/آب 2018، في صفقة لمدة 4 أعوام بلغت قيمتها 2 مليون يورو.

ورغم توقيع العقد إلا أن وضع سفيان كان معقدا بسبب قلة المشاركات الأساسية مع الفريق مع تغيير منصبه إلى مدافع، فتمت إعارته في 22 أغسطس/آب 2019 لنادي هيلاس فيرونا الإيطالي، الذي اشترى عقده بعد ذلك مقابل 3.5 ملايين يورو.

وفي تجربة أخرى تعاقد مع نادي فيورنتينا في 30 يناير/كانون الثاني 2020، حتى صيف 2024.

ومنذ موسم 2019-2020 قرر ارتداء القميص رقم 34 تكريما لصديقه عبد الحق نوري، الذي توقفت مسيرته بعد تعرضه لسكتة دماغية في 2017، وقال تعليقا على ذلك “لقد اخترت هذا الرقم كعربون وفاء له وسأحتفظ به حتى نهاية مسيرتي الكروية”.