مهرجان فن القفطان بأكادير يحتفي بفن والموضة في نسخته الثامنة

0
300

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الحدث الأبرز في عالم الموضة،المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan” في نسختهالثامنة في أحد أكبر المنتجعات السياحية بمنطقة تغازوت أكاديربجهة سوس ماسة، يوم 8 من الشهر القادم.

حيث ستشهد التظاهرة حضور استثنائي لثلة من الأسماء الوازنةفي الساحة الفنية، للاحتفال بشكل خاص بالقفطان المغربي،كالفنانة ابتسام تسكت و كريمة غيت و الشاب يونس و منعمالسليماني.

وسيعرف المهرجان ككل سنة استعراض العديد من الألبسةالتقليدية المغربية، من ابداع  أشهر المصممين والمصممات، حيثأعلنت إدارة المهرجان عن استضافة المصممة المغربية مريم بلخياطلتكون ضيفة شرف الدورة، بالاضافة الى ألمع الأسماء في مجالتصميم القفطان من المغرب و فرنسا و هولندا و المانيا .

 وفي كلمة لمدير المهرجان عصام الفيلالي:”اعتبارا للمجهوداتالجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية تألق مهرجان“فن القفطان المغربي”، والمنطلقة من شعار (القفطان نواة، أصالةوأناقة)، تواصل النسخة الثامنة 2023 والتي تستضيفها منطقةتغازوت بجهة سوس ماسة السير على نفس المنوال، مع الحرصعلى تحقيق المزيد من التألق والنجاح حفاظا على مكتسباتالمهرجان وأهدافه. وانطلاقا من ذلك، فإن هذه الدورة ستسافربالجميع عبر عبق تاريخ القفطان المغربي، وما حققه من إنجازات،جعلته يحافظ على أصالته مع إدخال عليه جمالية أكثر بعصرنتهيكون لباس كل الأجيال”. 

وجدير بالذكر ان الدورة السابعة للمهرجان عرفت مشاركة مجموعةمن الفنانين من بينهم الفنانة لطيفة رأفت و دنيا بطمة و زكرياالغفولي و عادل اصيل و جايلان و التي عرفت نجاحا كبيرا حيثتميزت بالطابع الصيفي و عرض كافة التصاميم في الهواءالطلق .