“أكسيوس”: الولايات المتحدة سترسل الآلاف من قذائف المدفعية إلى إسرائيل المخصصة في الأصل لأوكرانيا

0
213

يخطط البنتاغون إرسال عشرات الآلاف من قذائف المدفعية عيار 155 ملم إلى إسرائيل بدلاً من أوكرانيا، بحسب موقع “والاه” العبري.

وأكد مسؤولون إسرائيليون لموقع “أكسيوس” إن البنتاغون يخطط لإرسال عشرات الآلاف من قذائف المدفعية عيار 155 ملم إلى إسرائيل، والتي كانت مخصصة لأوكرانيا من مخزون الطوارئ الأمريكي.

وأوضح الموقع نقلا عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين: “يخطط البنتاغون لإرسال عشرات الآلاف من قذائف المدفعية عيار 155 ملم إلى إسرائيل، والتي كانت مخصصة لأوكرانيا من مخزون الطوارئ الأمريكي قبل عدة أشهر”.

وأضاف: أبلغت وزارة الدفاع الإسرائيلية الأمريكيين أنها في حاجة ماسة إلى قذائف مدفعية للتحضير للهجوم البري على غزة، وخوفا من تصعيد محتمل من قبل حزب الله على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية”.

تعرض المدمرة الأمريكية “USS Carney (DDG-64)”لقصف صاروخي من قبل الحوثيين قرب اليمن

وذكر الموقع أن المسؤولين الأمريكيين قد “أشاروا إلى أن تحويل القذائف من أوكرانيا إلى إسرائيل لن يكون له تأثير فوري على قدرة أوكرانيا”.

وتلقت وزارة الدفاع الإسرائيلية مؤخرا من الولايات المتحدة دفعة أولية من العربات المدرعة، بدل التي خسرتها خلال التصعيد العسكري الأخير.

هذا وأكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قبيل مغادرته مدينة جدة السعودية أن المنطقة باتت بمثابة برميل بارود قد يتفجر في أي لحظة.

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو وبكين تعتزمان تنسيق الجهود بشكل وثيق فيما يتعلق بتصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

في وقت سابق ، وقال الجيش في بيان إن شركتين هما “جنرال داينمكس أوردنانس أند تاكتيكال سيستمز” و”أميركان أوردنانس أل أل سي” ستتنافسان للفوز بالعقد الذي تبلغ قيمته 993,7 مليون دولار لإنتاج ما بين 12 الى 20 ألف قذيفة إضافية شهريا

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية قبل نحو عام، تبادلت القوات الأوكرانية والروسية إطلاق كميات هائلة من قذائف المدفعية على بعضهما البعض.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قال مسؤول أمريكي إن القوات الروسية تطلق نحو 20 ألف قذيفة مدفعية في اليوم الواحد.

أما معدل أوكرانيا فكان يراوح ما بين 4 الى 7 آلاف قذيفة يوميا، أي أكثر من قدرة التحالف الغربي على الإنتاج للمحافظة على هذه الوتيرة.

وتراجعت القوة النارية لدى الطرفين في وقت لاحق مع حلول الشتاء ومواجهتهما نقصا في الذخائر وميلهما للمحافظة على مخزونهما.