أندية تركية بارزة تسعى للتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش.. رحيله عن تشلسي أصبح مؤكدا

0
270

يحيط الغموض بمستقبل الدولي المغربي حكيم زياش لاعب تشلسي، والذي يقترب من الرحيل عن النادي اللندني مع نهاية الموسم الجاري 2022-2023 بسبب قلة مشاركاته في مباريات الفريق.

وينتظر العديد من الأندية الدولية حسم الدولي المغربي حكيم زياش لاعب تشلسي، مستقبله الكروي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما تأكد قرب رحيله من تشيلسي،يسعى نادي غلطة سراي التركي للتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بينما ذكر الصحفي الإيطالي رودي غاليتي، المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين في أوروبا، أن حكيم زياش يجري محادثات مع وزارة الرياضة السعودية، من أجل الانتقال لأحد الأندية في الدوري السعودي الممتاز، ذكرت صحفية “صباح” التركية، الأربعاء 7 يونيو 2023، أن اللاعب الدولي المغربي مرشح للانتقال إلى نادي غلطة سراي التركي.

ووفقا للصحيفة، إنه في حال قرر نادي غلطة سراي بيع لاعبه الإيطالي نيكولو زانيلو مقابل 35 مليون أورو، فإنه سيعمل على التعاقد مع حكيم زياش من نادي تشيلسي مقابل 25 مليون أورو.

وكان موقع “غول” العالمي ذكر، أخيرا، أن نادي تشيلسي يتطلع إلى التخلي عن مجموعة من لاعبيه يتقاضون رواتب مرتفعة، على غرار الفرنسي نغولو كانتي، والمغربي حكيم زياش، في إطار عمله على تحقيق التوازن المالي في النادي.

ونقل موقع تركي  في وقت سابق عن مصادر فرنسية تأكيدها أن رحيل زياش عن تشلسي أمر مفروغ منه، لكن خطوته المقبلة ليست معروفة حاليا.

وأشار إلى أن اللاعب الذي شارك مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، يملك عروضا من أندية فولهام وتوتنهام ووستهام الإنجليزية، وريال بيتيس وإشبيلية الإسبانيين، ونابولي وميلان الإيطاليين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى فنربخشته وبشيكتاش.

وقال إن زياش رفض بالفعل عرضا مغريا من أحد الأندية الخليجية لأنه يريد البقاء في أوروبا والتنافس على أعلى مستوى.

وعلى ما يبدو، فإن توتنهام هو أكثر الأندية حاجة إلى التعاقد مع زياش كونه يستعد للاستغناء عن لوكاس مورا، وعليه فإن الدولي المغربي سيملأ الفراغ الذي سيسببه رحيل البرازيلي.

ويرتبط زياش مع تشلسي بعقد يمتد حتى يونيو/حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية حوالي 18 مليون يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت” (transfermarkt) المتخصص في إحصائيات وبيانات اللاعبين.

وخاض زياش هذا الموسم 23 مباراة في جميع البطولات مع تشلسي، لم يسجل فيها أي هدف، واكتفى بتقديمه تمريرتين حاسمتين.